أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 3 أكتوبر 2013

هرب لاجئين فلسطينين من حجز قسم "المنتزه ثان" ... و94 يموتون قبل الوصول لإيطاليا



سوريين وفلسطنيين مقيمين في سوريا بحجز قسم المنتزه ثان
سوريين وفلسطنيين مقيمين في سوريا بحجز قسم المنتزه ثان

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قالت سوزان ندا الناشطة الحقوقية : "هرب اثنان من اللاجئين الفلسطينين بقسم منتزه ثانى من اماكن احتجازهم , وأضافت أن إداره القسم قامت بحبس كل اللاجئين المحتجزين .

وأضافت : "كما لم يقدم للمحتجزين أى نوع من الأطعمه , مع العلم بأن هوءلاء اللاجئين بينهم العديد من الأطفال تتراوح أعمارهم من عام واحد الى ١٤ عاما ، ومع ملاحظه أنهم جميعا أخلى سبيلهم من سرايا النيابه إلا أنهم محتجزون بقرار من الامن الوطني".


ومن الجدير بالذكر أن موقع "كومبس" الإعلامي ذكر غرق أكثر من 94 مهاجراً غير شرعي مصرعهم اليوم الخميس، بعد غرق القارب الذي كانوا على متنه قبالة سواحل جزيرة لامبيدوسا في إيطاليا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه تم انتشال جثث حوالي 50 مهاجراً غير شرعي بعد غرق قاربهم قبالة سواحل لامبيدوسا في صقلية.

وأشارت إلى أن طفلين هم بين القتلى بالإضافة إلى عدد من النساء. وتمكّن خفر السواحل من إنقاذ 163 مهاجراً، فيما لا زال المئات منهم مفقودين.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوع على غرق 13 مهاجراً غير شرعي قبالة سواحل الجزيرة ضمن مجموعة بلغت ما بين 120 إلى 200 مهاجر غير شرعي وصلوا إلى شواطئ الجزيرة.

وكانت منظمات مصرية حقوقية قد أصدرت بيانا تعرب فيه عن قلقها البالغ لاحتجاز عشرات السوريين واللاجئين الفلسطينيين حاملي الوثائق السورية في قسمي الدخيلة والجمرك بالإسكندرية، وذلك بالرغم من أن معظمهم يحمل تأشيرة دخول إلى الأراضي المصرية.

كما أكدت المنظمات على قلقها من الإجراءات التعسفية التي تُمارس بشكل عام ضد السوريين والفلسطينيين، الذين ينبغي التعامل معهم طبقًا لمعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية لحماية اللاجئين كوافدين من مناطق نزاعات لا ينبغي إعادتهم إليها قسرًا. كما تلفت المنظمات النظر إلى ظروف الاحتجاز “غير الآدمية” التي تواجهها الأسر المحتجزة في الإسكندرية، حيث أنهم محتجزون –في انتظار ترحيلهم– في أماكن غير مُهيأة لذلك. ويُشار إلى أن هناك 34 طفلاً بين المحتجزين، كما يوجد طفل يعانى من مرض متلازمة داون، وقد أصيب الأطفال وعدد من المحتجزين بأمراض جلدية نتيجة عدم وجود أدوات نظافة ودورات مياه آدمية.

وكان المحتجزون قد تم عرضهم على النيابة، ووجهت لهم تهمة محاولة الهجرة غير الشرعية من البلاد، وأصدرت النيابة قرارها في اليوم ذاته بإخلاء سبيل المتهمين مع إرسالهم للجهة الإدارية المختصة (مصلحة الجوازات وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية) لاتخاذ الإجراءات، وقد نسقت مصلحة الجوازات والهجرة مع الأمن الوطني، وتم اتخاذ قرار بترحيل السوريين إما إلى لبنان أو سوريا أو تركيا أو ماليزيا وترحيل الفلسطينيين إلى رفح أو ماليزيا.

المواضيع المرتبطة:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق