أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 26 مايو 2013

"تركيا" تمنح مصر 150 سيارة لنقل القمامة

محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
سيارات المنحة التركية تصطف 

نشرت الصفحة الرسمية لقنصلية تركيا بالإسكندرية اليوم  بيان صحفي حول "منح جمــهورية مــصر العــربية 150 شاحنــة "لنقل المخلــفات الصلبة" كهديــة من الأمــة التــركية".


وقال البيان كدليل على التزام تركيا  بمبدأ التضامن مع الشعب المصري، وإصرارا على توسيع وتنــويع روابط المنفعة المتبادلــة بين البلدين، لذلك، قررت الحكـــومـة التركيــة منح جمــهورية مــصر العــربية 150 شاحنــةلنقل المخلــفات الصلبة كهديــة من الأمــة التــركية.
واشار البيان أنه مشــروع أخر يهدف إلى "بناء بيــئة نظــيفة صالحة للحياة" تم تدشــينــه اليــوم بين وزارة البيــئة والتخطيط العمراني التــركية ووزارة التنــميــة المحــلية المــصرية.

و الجدير بالذكر أنه أثناء زيارة رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب إردوغــان للقاهرة ، وأثناء اجتماعه مع "مرسي" ورئيس الوزرائه هشام قنديل، قام بالتأكيد على الحاجة إلى إطلاق "مشروعات ذات مســئوليـة اجتماعية ســريعة الأثر" وذلك عن طريق الاستعانة بجهود الأفراد كعلامة على "المشاركة بين الدولة والمواطنين" في سبيل حل مشكلات الدولة العالقــة. وقد شــدد رئيس الوزراء التركي على أن "إقامة بيئة نظيفة" هي نقطــة بداية جيدة وعرض مساندة تركيا لمصر لبنــاء الأمل والالتــزام بين الناس.


"شوارع نظيــفة ومدن نظيفــة سوف تؤدي إلى مستقبل مشرق ونظيف للدولة وللأمة ككل" هذا هو ما قاله رجب طيب إردوغــان وأضاف "إن كان في استطاعة الأتراك أن يحققوا ذلك، فبإمكان المصريين كذلك تحقيق نفس الأمر".


تقوم فكرة المشروع الجديد على إدراك أن "جمع القمامة ليس كافيا، فإنه يجب على المجتمع، القطاع الخاص والحكومــة أن ينمــوا ثقافة جديدة للمشاركة والعمل يدا بيد حتى يمكن الوصول إلى "التنظيف والحفاظ على النظافة" في المدن والبيئة.


إن وزارة التنميــة المحلــة، بمساعدة المحافظات، سوف تقوم بتحديد مناطق نموذجية تجريبية حيث سيتم الاستعانة بشاحنات جمع المخلفات التركية وذلك دون التداخل مع النظام المعتاد لعمليات النظافة بالإحياء. كما سيــقوم فنيين وخبراء من وزارة البيئــة التركية، والذين نجحوا في القيام بمشروعات في كل من مدينـة إسطنبول ومدن أخرى في تركيا، بزيارة مصــر لتقاسم المعلومات والمساعدة في تنميــة فكر جديد لــ "مدن نظيفة صالحة للحياة".


بالنسـبة لإطار المشروع، فقد تم بحثــه والاتفاق عليه أثناء زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل الأخير إلى تركيا حيث حضر اجتماع القمة للبنك الأوروبي للبناء والتنميــة بإسطنبول.

والجدير بالذكر أنه حسن البرنس القيادي الإخواني ونائب محافظ الإسكندرية قد إستقبل قي وقت سابق عدد من المستثمرين الأتراك الراغبين في الإستثمار في مجال نقل المخلفات لدراسة عملهم بالإسكندرية , مع وجود نيه لفسخ التعاقد مع شركة نهضة مصر التي تعمل في هذا المجال حاليا ً , وذلك في ظل أزمة كبيرةة للقمامة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق