أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الجمعة، 6 فبراير 2015

هاني المسيري محافظ الإسكندرية الجديد ... رجل أعمال



صورة أرشيفية : هاني المسيري محافظ الاسكندريةمحلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
يتوجه غدا ً السبت هاني المسيري ليؤدي اليمين الدستورية أمام "السيسي" , بعد إعلان تعيينه محافظا ً للإسكندرية  , بناء على حركة للمحافظين شملت 17 محافظ جديد.

وشغل هاني المسيري منصب الرئيس التنفيذي لشركة إفكو مصر , من يوليو 2012 وحتى أمس , وشركة افكو مصر هى احدى الشركات متعددة الجنسيات الرئيسية المعروفة للسمن والزيت حول العالم وهى تنتج مجموعة من الزيوت والسمن النباتي .



وعاصر هاني المسيري بصفته الرئيس التنفيذي لشركة إفكو مصر , تراجع إدارة الشركة في 11 مايو 2013 , عن إتفاقية العمل الجماعية التي وقعتها مع العمال في مارس 2012 , بعد إضراب العمال وغلقهم للمصنع للمطالبة بزيادة رواتبهم , والذي تصاعد بعد إعلان إدارة الشركة فتح باب التسجيل لوظائف خالية   , لإستبدال العمال المضربين عن العمل.

وأدى تراجع إدارة الشركة عن الإتفاقية , إلى دخول العمال للمرة الثانية إلى إضراب عن العمل , قامت على أثره الشركة بفصل 12 عامل , أعضاء باللجنة النقابية بالشركة , وإستمر إضراب العمال 37 يوما ً , حتى الإستجابة لمطالب العمال  , ورجوع العمال المفصولين , بعد تفاوض مثل قاده  المدير التنفيذي للشركة الأم – الهندي الجنسية , والعضو المنتدب للشركة الشقيقة في باكستان , وعدم وجود أي مصري عن شركة أفكو مصر.

وقبلها شغل هاني المسيري منصب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة جلوبال إكويتي فنتشرز , من يناير 2012 وحتى يوليو 2012 , وقبلها نائب الرئيس والمدير العام لشركة جاز مصر , من ديسمبر 2001 وحتى يناير 2012 , وأيضا نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة جولدن ستايت فودز , من 2001 إلى يناير 2011 , وقبلها مدير تطوير الأعمال بشركة أي بي بي , من فبراير 1999 إلى ديسمبر 2001 , وقبلها مسئول الخدمات المصرفية المميزة في بنك أوف أمريكا , من يناير 1985 إلى فبراير 1999.

وهاني المسيري حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال- بالتخصص في الأعمال الدولية من جامعة ولاية كاليفورنيا بلوس أنجلوس, إلى جانب المزيد من برامج التنمية التي شملت التعليم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وهارفرد بيزنس سكول (كلية هارفرد لإدارة الأعمال) وحصوله على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية بالتنسيق مع كلية جورج واشنطن لإدارة الأعمال  ,  وكان قد استكمل برنامج كلية كيلوج المكثف في الإدارة بشيكاجو في عام 2009.

وتشمل خبرة هاني المسيري مجالات التجارة الدولية والنفط والغاز والبتروكيماويات وتمويل مشاريع البنية التحتية الخاصة والسلع الاستهلاكية .

وتشمل قائمة أصحاب العمل الذين عمل معهم هاني المسيري شركات : البركة بنكورب، بنك أوف أمريكا، بنك ويلشاير سنتر، مجموعة عز، جي إم سي، إي بي بي وجولدن ستايت فودز.

ويذكر أنه قد تم اختيار هاني المسيري  ضمن أفضل 40 مسؤول تنفيذي تحت سن الأربعين أنذاك ,  وهو يشارك  في رئاسة واحدة من اللجان الفرعية بقسم الأغذية باتحاد الصناعات المصرية، وعضوية مجلس إدارة جمعية " حماية البيئة بالمعادي"، وعضو بجمعية مستثمري السادس من أكتوبر، وعضو مجلس إدارة "إنجاز"، وهو مشروع تحت مظلة هيئة إنقاذ الطفولة وعضو بُمنظمة إنجاز الشباب العالمية  , وعضو بلجنة الصناعات الأساسية بغرفة التجارة الأمريكية.

كما أن هاني المسيري يعمل كمُحاضر بإي دي بي عن "سلسلة التوريد الرشيق العالمية والنظم اللوجستية بالشرق الأوسط"، و "مهارات القيادة الفعالة". وذلك إلى جانب كونه مُحاضراً بجامعة عين شمس , والأديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا , وهو متخصص في إعادة الهيكلة وبناء نماذج التحالفات الاستراتيجية .

وهاني المسيري هو أحد ملاك مجموعة محلات "البن البرازيلي" الشهيرة بمنطقة وسط البلد بالإسكندرية .

يأتي هذا التعيين ومحافظة الإسكندرية تعاني من عدد كبير من المشكلات , منها المتعلقة بالبنية الأساسية والبيئة والنظافة والبطالة وغيرها من المشكلات .

المواضيع المرتبطة :

هناك تعليق واحد:

  1. التسويق الالكترونى والمتكامل هو نقطة البداية لإشهار اى سعلة او منتج و اشهار المواقع والوصول به الى اكبر قدر من العملاء والزبائن وتحقيق
    رغباتهم والتفوق على منافسيهم وتحقيق افضل رواتب النجاح ...... فلا تبخل على نفسك بهذة التجربة الرائعة فى مجال عملك ايا كان المجال لا تتردد
    كل ما يمكنك فعلة ارسل لنا موقعك الالكترونى ندرسة دراسة جيدة لاننا نقدم خدمة تحليل المواقع ونقدم لك افضل الحلول التسويقية والخدمية لتصل
    نقدم وسائل تسويقية هادفة تصل بموقعك للوصول الى الصفحات الاولى بمحركات البحث جوجل
    تجدوا لدينا كافة خدمات التسويق المتكاملة , التسويق الكترونى, وساطة تجارية , تصميم وتطوير المواقع, اشهار المواقع
    شركة ويبكس لخدمات التسويق المتكاملة

    http://www.whipixemarketing.com/
    01000250135 002

    ردحذف