أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 22 أغسطس 2013

"طارق المهدي" يتحرك لحل مشكلة القمامة ... والأجهزة التنفيذية تتحمس



طارق المهدي محافظ الاسكندرية في مصنع سماد الكمبوست
طارق المهدي محافظ الاسكندرية في مصنع سماد الكمبوست

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
عقد طارق مهدي محافظ الاسكندرية اجتماعا لبحث مشكلة القمامة , حضرته كافة القيادات التنفيذية ومسئولي شركة النظافة والسكة الحديد وترام الرمل والشباب والرياضة ووكيل وزارة الاوقاف , وقد أعلن المحافظ بأن المحافظة ستبدأ في البحث عن مقلب قمامة جديد خارج النطاق السكني والعمراني وذلك لتوفير الوقت وتجنب تكدس سيارات القمامة أمام المقالب انتظارا لدورها واستعرض الامكانيات البشرية والمعدات التي يمكن ان تساهم بها المحافظة بالتعاون مع جهات اخرى للمساهمة في رفع القمامة من شوارع المحافظة .


الأجهزة التنفيذية تتحمس بالمشاركة
وفي خلال اللقاء أعلن وكيل وزارة الشئون الاجتماعية عن فتح باب التعاقد مع جميع الجمعيات الاهلية للمساهمة في رفع القمامة وتمويل ذلك سيتم من خلال الصندوق الاحتياطي لمديرية الشئون الاجتماعية والجهات المانحة للجمعيات الاهلية , وفي نفس السياق أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة عن طرح إعلان بأربعين مركز على مستوى الاسكندرية لتوظيف شباب وتدريبهم في مجال رفع القمامة بالتعاون مع الشركة المختصة , كما سيتم تنظيم دورات تدريبية وحملات لإصلاح الاسوار ودهان الارصفة وغيره .

وقد صرح السيد المحافظ استكمالاً لوضع الحلول أن المحافظة بالاتفاق مع شركة النظافة ستساهم في رفع 320 طن قمامة في اليوم من شوارع الاسكندرية , على أن يقسم ثمن هذه القمامة 50% للعاملين على رفعها و50% لصندوق صيانة سيارات القمامة الخاصة بالمحافظة , كما شدد على جميع العاملين في مجال رفع القمامة من الجمعيات الاهلية بأنه لن يتم صرف مستحقاتهم الا بايصال معتمد لتسليم القمامة من المقالب التي يتعاملون معها وذلك منعا لالقائها في أماكن أخرى . .

خطط رقابة ميدانية
وقرر السيد المحافظ أنه سيقوم بالمرور الميداني مستقلا أحد القطارات يرافقه مسئولو السكة الحديد , وذلك لتفقد حالة النظافة بحرم السكة الحديد معطياً مهلة لمدة أسبوع مشيرا الى أهمية توعية المواطنين بأضرار تراكم القمامة على حرم السكة الحديد بما يمثل خطورة كبيرة على حركة القطارات وحياة المواطنين , نظرا للتفاعلات التي تنجم عنها والتي تؤدي الى هبوط أرضي بالاضافة الى انبعاثات غازات ملوثة بالبيئة , وتضر بالصحة العامة

كما أكد طارق المهدي أنه سيقوم بجولة ميدانية أخرى بتفقد حالة النظافة بحرم ترام الرمل خلال هذا الاسبوع , وأعلن مسئول إذاعة الاسكندرية خلال اللقاء أن الاذاعة من خلال المستمعين رصدت في الساعة الثانية عشر من مساء أمس سيارات القمامة , وهي تعمل بشكل طبيعي خلال فترة حظر التجوال بشارع أبي قير ومنطقة سموحة ومنطقة مصطفي كامل .ذلك بعد حصولها على تصاريح من المنطقة الشمالية .

المحافظ يطلب مشاركة الجمعيات الأهلية
وطالب المحافظ بضرورة التنسيق مع شركة النظافة والجمعيات الاهلية والاحياء مع وسائل الاعلام لتوعية المواطنين بأماكن الصناديق ومواعيد رفع القمامة حتى لاتتراكم في الشوارع هذا وقد طالب سيادته بنشرة يومية عن شكاوى المواطنين محددة بالعناوين والاسماء تقدم لمكتب المحافظ بشكل يومي وفي نهاية اللقاء أشار السيد وكيل وزارة الاوقاف الى أن خطبة الجمعة القادمة ستخصص للتوعية بالنظافة وأهميتها على مستوى الاسكندرية.

وفي نفس السياق قام طارق مهدي محافظ الإسكندرية بزيارة لمصنع السماد المشتخرج من القمامة بمنطقة عزبة الزياتين بحي المنتزة للوقوف على آلية العمل به.

والجدير بالذكر أن القمامة أصبحت تفرز عدد جديد من المشكلات بالإسكندرية , حيث أنها بتواجدها بشوارع الإسكندرية أصبحت مشكلة مرورية , كما أصبحت تمثل مشكلة إجتماعية برصد زيادة المشكلات والإشتباكات بين المواطنين بسبب القمامة , كما تزايدت حدة المشكلات الصحية نتيجة توجه المواطنين لحرق القمامة المتراكمة.

المواضيع المرتبطة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق