أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

عمال الصرف الصحي يستمرون في الإعتصام حتي "التطوير" و"التطهير", وعمال مجموعة فرج الله يعتذرون

عمال الصرف الصحي يستمرون في الإعتصام حتي "التطوير" و"التطهير", وعمال مجموعة فرج الله يعتذرون
قيادات عمالية بالنقابة المستقلة لعمال لصرف الصحي والإشتراكيين الثوريين


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد , سمية علي
عقد أمس "المؤتمر الصحفي لعمال الصرف الصحي بالإسكندرية " بعد تعديل أسمه من " المؤتمر الصحفي لعمال الإسكندرية " بعد إعتذار عمال " مجموعة فرج الله " عن الحضور للمؤتمر لأسباب غير مفهومة , هذا وقد كان منظمي المؤتمر كل من الإشتراكيين الثوريين , واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية .

قام يوسف شعبان القيادي بالإشتراكيين الثوريين بتقديم المؤتمر الصحفي , قال يوسف شعبان : " النضال العمالي في الوقت الحالي يعكس تراجع الحريات في ظل سلطة حاكمة تتكاتف مع رجال الأعمال من أجل قمع العمال " , واضاف انه لابد في الوقت الحالي التضامن مع العمال في نضالهم من أجل العمل على إستحقاقهم لجميع حقوقهم المشروعة .

وبدأ حديث سيد ابو السعود عضو النقابة المستقلة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية أن الفساد طال الشركة طوال عهودها من قبل 25 يناير 2011 , ولكن بمجئ الثورة أستبشر العاملين خيراً , خاصة أن شعاراتها كانت ولا زالت " عيش – حرية – عدالة إجتماعية " , ولكن هذا لم يحدث وظل الفساد في الشركة , وأكد أبو السعود : " طالب العاملين الإدارة بالتطوير والتطهير من الفساد حتى نتمكن من أداء الخدمة على الوجه الذي ينبغي " , وأضاف أنه تم تقديم العديد من المقترحات في تلك الأمور وتسليمها للإدارة , وكان نصيب ذلك كله التجاهل فكانت النتيجة كارثة الصرف الصحي في دربالة , كارثة الإسكندرية كلها في نوات الشتاء .

أكد أبو السعود أن الفساد في الصرف الصحي بكل أشكاله مالي وإداري وفني , وعلى الجانب الآخر عامل الصرف الصحي يتعرض لمخاطر عديدة صحية وإجتماعية فهو يتعامل مع مخرجات شديدة الخطورة , وقال أبو السعود :" مطالب عمال الصرف الصحي ليست فقد مادية بل مطالبنا تحتوي تطوير أداء الشركة عن طريق تحديث أسطول سيارات الخدمة , وفتح باب التعيينات لأبناء الإسكندرية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن ", واشار إن إدارة الشركة ممثلة في رئيس الشركة القابضة للمياه و الصرف الصحي و رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي أبلغوهم مبدئياً بقبول المطالب المادية للعمال , ورفض مطالب التطوير و التطهير , ولكنه اضاف : " لكننا ننتظر حتى يوم الخميس لإعلان موقف الإدارة النهائي من مطالبنا , وفي حالة الرفض سنعمل على التصعيد ".

بعد ذلك تكلم أيمن حمدي عضو النقابة المستقلة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية الذي قال : " من خلال نضال عمال الشركة الذي أستمر من إبريل 2011 وحتى اليوم حصلنا على بعض حقوقنا التي تمثلت بمساوتنا بزملائنا العاملين بشركات الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى , على الرغم مما تعرضنا له من شائعات أو تضييق في العمل بإستخدام المديريين بالشركة " .

واضاف أيمن حمدي ان الفساد متشعب في الشركة يقوده منذ زمن طويل المدير المالي والإداري للشركة , والذي أكد أيمن حمدي أنه تم تقديم بلاغ بخصوصه الى مباحث الأموال العامة بتاريخ 25-11-2012 مدعما ً بالمستندات , وتسائل أيمن حمدي : " لماذا يصر وزير المرافق على وجود رئيس شركة فاشل , والدليل غرق الإسكندرية في نوات الشتاء , وتوابع هذه الكارثة كثيرة " .
وقد قال سيد أبو السعود : "أنه في يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2012 في الحادية عشر مساءً قد تم إختطاف كل من أيمن حمدي وسيد أبو السعود داخل سيارة حتي الساعة العاشرة صباحا من اليوم التالي وقد رفض مأمور قسم باب شرق تحرير محضر بإختطافهما وتعرضهما للضرب حتي تاريخه ."

وقد قال مرسي صلاح منسق دار الخدمات العمالية الإسكندرية : " لم يتم إبلاغنا بإعتصام الصرف الصحي بالإسكندرية لذلك لم نستطع مساعدتهم في ظل عدم معرفتنا بالأمر."
وأكد مرسي أن هناك تنكيل مقصود لعمال الإسكندرية في الوقت الحالي بدأ بإطلاق الكلاب البوليسية وإستخدام قوات مكافحة الشغب , ثم القمع والتنكيل بعمال وأعضاء بالنقابة المستقلة لمجموعة فرج الله يؤكدان هذا الإتجاه ,  وقد دعا مرسي إلي التضامن مع العمال بالمؤتمر الجماهيري للعمال بمحطة مصر يوم الخميس القادم .

وقد إعتذر مرسي لعدم حضور عمال مجموعة فرج الله وقال :" أن عمال مجموعة فرج الله الذين تعرضوا لضغوط نفسية وجسمانية بين التفاوض وحبس بعضهم الأمرالذي جعلهم مرهقين وأن الدعوة جائتهم  متأخرة فلم يستطيعوا حضور المؤتمر الصحفي " , وذلك علي الرغم من تأكيد منظمي المؤتمر الصحفي بعلم عمال مجموعة فرج الله بالدعوة في ميعاد مناسب وحتي قبل خروج المقبوض عليهم من الإحتجاز .

وقد أجاب مرسي علي سؤال بخصوص مدي تأثر النضال العمالي بتعدد التكتلات العمالية بين دار الخدمات النقابية والإتحاد العام للنقابات المستقلة حيث قال أنه يوجد تنسيق بين تلك الجهات في القضايا العمالية بين جميع التكتلات , وعقب سيد أبو السعود : " توجد فعلاً مشكلة كبيرة في تعدد التكتلات النقابية والدليل علي ذلك عدم علم دار الخدمات النقابية بإعتصامنا لأننا أعضاء في الإتحاد العام للنقابات المستقلة وقد طالبنا اكثر من مرة بتوحيد العمل النقابي ."

وأجاب السيد أبو السعود علي سؤال بخصوص التعامل مع إستخدام شركة الصرف الصحي بالإسكندرية  لمقاولين من القطاع الخاص للقيام بأعمالهم كما حدث قبل الشتاء الماضي من إستخدام مقاول لتنطيف الشنايش حيث قال :" ياريت ", وأضاف أن هذه التجربة فشلت وكانت مجرد إستعراض إعلامي حاولوا التأثير به علي إضرابنا الجزئي في ذلك الحين لكن لم يكن له تأثير وقامت المحافظة بتأشيرة من نائب المحافظ بدفع مستحقات المقاول بعد رفضنا لقيام الشركة بتحمل هذه التكلفة خاصةً بعد تأكد فشلها والدليل علي ذلك غرق الإسكندرية طوال الشتاء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق