أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الجمعة، 27 فبراير 2015

أحمد الوكيل : مؤتمر المناخ القضائي الداعم للإستثمار ... رسالة لمؤتمر شرم الشيخ


محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
مؤتمر المناخ القضائي الداعم للإستثمار ... رسالة للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ قال أمس أحمد الوكيل , رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية , في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري , أن مؤتمر اليوم هو رسالة للعالم أجمع بمصر الحديثة مصر التي تسارع الزمن للتواكب مع الثورة وتوفر المناخ الملائم للاستثمار لخلق فرص العمل ، مصر الامن والأمان والاستقرار الاقتصادي ، مصر التي تسابق الزمن بالتحديث والتطوير في كافة المجالات , وهي رسالة  سنرددها في المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ ، مؤكدا أن جميع أبناء الوطن سيبعثون برسالة للعالم أجمع .


وقال صالح كامل , رئيس الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ,  أنه لابد أن ننظم الحياة ونضع القوانين السهلة البسيطة خاصة ونحن الأن في مرحلة الغاية منها هي إنماء البلاد ، ويجب أن نسخر القوانين لهذه الغاية ، مضيفا أن القوانين يجب أن تكون مواكبة لهذا العصر عصر السرعة والتكنولوچيا ، وتمنى لمصر في كلمته الرخاء الاقتصادي مطالبا أن تتكاتف جميع الدول العربية مع مصر في هذه المرحلة.

وأعرب هاني المسيري ,  محافظ الإسكندرية , عن سعادته بوجود هذا المؤتمر بالإسكندرية ، مؤكدا على ضرورة توحيد الظروف والمناخ لخلق استثمار جيد يتحقق من خلاله التنمية على أرض الواقع ، وأضاف أن المناخ القضائي هو أهم أحد فرص الاستثمار ، مؤكدا على ضرورة الإسراع في التعديلات التشريعية لتحقيق التنمية نظرا للظروف الراهنة ، فضلا عن ما تتضمنه بعض التشريعات من معوقات تستغرق الوقت والجهد ، قائلا " يجب علينا خلق جو إلكتروني يساهم في توفير الوقت والجهد مما يساهم في الاستثمار ويحقق سرعة الفصل في القضاء الاستثماري بما يحقق عدالة اقتصادية " ، وفي نهاية حديثه أكد على أن الإسكندرية سيكون لها مصير كبير في الانتعاش الاقتصادي وهذا بدوره يصب في إطار الصالح العام وصالح المواطن السكندري.

وقال الدكتور خالد حنفي , وزير التموين ,  أن الاسكندرية المنفتحة علي العالم هي التي تستقبل المجالات الثقافية المختلفة ، معربا عن سعادته بالقوة العربية التي تظهر في مثل هذه المواقف والتي تظهر أيضا مدى التلاحم بين العرب ومصر ، كما أوضح أن مصطلح المناخ الاقتصادي أوسع وأشمل من القانون والذي بدوره يحقق العدل ويحقق غايات المجتمع ، فالمجتمع المصري عانى لفترات طويلة من عدم تحقيق العدالة وأهم مشكلاتها البطالة وخاصة بطالة الشباب المتعلمين وهم أكثر قدرة على الإنتاج ، مشددا على ضرورة خلق جو ومناخ يتناسب مع الاستثمار ويشمل على حرية المنافسة ، متمنيا أن تكون البداية لثورة حقيقية على ماهو معرقل للاستثمار.

وأوضح الدكتور أشرف العربي , وزير التخطيط , أن مستوى دخل الفرد في السنوات الأخيرة تراجع بالنسبة للأسعار كما أن معدل الاستثمار تراجع بشكل خطير في مصر فبعد أن كان ٢٢٪ في ٢٠٠٨ أصبح معدل الاستثمار الآن ١٣٪ ، لهذا فنحن نحتاج الاستثمار لنمو وتقدم مصر ولابد من توفير المناخ المناسب ودعمه لنجاح المشروعات ، مؤكدا أننا نمر بتحديات كثيرا جدا على الصعيد الاقتصادي فلابد أن نتعاون لتحقيق تواصل وتنفيذ الخطط ، متمنيا أن نكون جميعا في وضع المسئولية فلابد أن يكون أمامنا أهداف ونحتاج لقفزات اقتصادية هائلة لمواكبة هذا العصر ، كما أعلن أنه خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ في مارس من العام الجاري سيتم الإعلان عن القوانين والتشريعات التي تم صدورها والانتهاء منها والقوانين التي قاربت على الإصدار.

وأخيرا قال المستشار محفوظ صابر عبد القادر , وزير العدل , أن المشروعات التي بدأتها مصر حاليا وأهمها مشروع قناة السويس هي التي ستنقل مصر إلى مقدمة البلاد ، موضحا أن هذا التغيير في القوانين يواكب التقدم ، ومؤكدا على أهمية الدور القوي الذي يلعبه القضاء في الاستثمار ،وأن هذا المؤتمر يتناول العديد من الأمور التي ستكون رسالة للعالم أجمع في المؤتمر الاقتصادي العالمي ، كما تمنى أن نخرج من هذا المؤتمر بتوصيات هامة تخلق مناخ اقتصادي متكامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق