أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 25 أغسطس 2013

طلاب "إنتفاضة حقوق" يرفضون نتائج إجتماع العميد مع رئيس اتحاد الطلاب



طلاب "إنتفاضة حقوق" جامعة الاسكندرية يرفضون نتائج إجتماع العميد مع رئيس اتحاد الطلاب
صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

رفض مجموعة الطلاب الداعين لفاعلية غداً "إنتفاضة حقوق" نتائج إجتماع الدكتور محمد باهي أبو يونس عميد الكلية مع إسلام هيبة رئيس إتحاد الطلاب , وقد إعلنت تلك النتائج في بيان وقعه رئيس إتحاد الطلاب وجاء فيه ما يلي :

1.      فتح أعمال الكنترول اليوم على أن تبدأ أعمالها من الثامنة صباحا ً ولأول مرة .
2.      ظهور النتيجة في 10 – 9 – 2013 بعد الإنتهاء من الرصد والرفع والرأفة.
3.      جبر النصف درجة إلى درجة كاملة (أيا ً كان عدد النصف الدرجة).
4.      رفع الـ 9 إلى 10 مباشرة دون الخصم من درجات الرأفة .

5.      الاتفاق على تطبيق نسبة الـ 70 % تطبيقا ً كاملا ً بجانب اضافة درجات الرفع لجميع الطلاب بما فيهم الحاصلين على 20 .
6.      ظهور لافادات بالدرجات وليس بالتقديرات.
7.      استخراج افادة لطلاب الفرقة الرابعة تفيد عدم ظهرو النتيجة حتى الآن لتقديمها لمناطق التجنيد.
8.      وجود ممثلين من الاتحاد خلال فترة عمل الكنترول داخل الكنترول للتواصل مع رؤساء كنترول الفرق الأربعة وايضاح الحقائق للطلاب حتى لا تنتشر الشائعات.
9.      التظلمات ستكون إلكترونية عن طريق كارت خدش يقدم عن طريق الموقع الإلكتروني للكلية , ويشمل التظلم اعادة رصد بالاضافة الى اعادة تصحيح ما لم يتم تصحيحه ان وجد , بالاضافة لمراجعة الأخطاء المادية المادية , وإعادة التجميع ويتم نشر نتيجة التظلم على موقع الكلية.
10. وجود ممثلين عن اتحاد الطلاب كمشرفين إلى جانب أعضاء هيئة التدريس في البت في التظلمات من باب الرقابة والشفافية.
11. الاتفاق على عدم حجب النتيجة للطلاب غير القادرين على دفع المصاريف , وعلى ذلك عليهم سرعة الذهاب إلى رعاية الشباب وعمل بحث أجتماعي منعا لحجب النتيجة بجانب اعفائهم من المصروفات نهائياً.
12. وضع خطة كاملة لصيانة المدرجات وسور الكلية والحمامات بطريق تليق بطلاب كلية الحقوق , وتغيير البوابة واعادة هيكلة ساحة الكلية , وجاري الآن مناقشة الميزانية اللازمة وإعداد الخرائط الهندسية على أن يبدا العمل فعليا ً شهري سبتمبر وأكتوبر 2013.
13. إعادة هيكلة أمن الكلية (موظفين – طريقة عمل) بالتنسيق مع إدارة جامعة الإسكندرية بناء على المذكرة المقدمة من رئيس الاتحاد في شهر ابريل الماضي لإدارة أمن جامعة الاسكندرية , , وهيكلة الأمن تشمل (أمن داخل المدرجات – أمن المبنى الأكاديمي – أمن المبنى الإداري -  أمن الساحة – أمن البوابة – أمن داخل حديقة الشهداء ) بالتنسيق مع إدارة أمن جامعة الإسكندرية.

ورد طلاب "إنتفاضة حقوق" على هذا البيان بالرفض وفقاً لما يلي:

·         بخصوص حجب النتيجة : سيظل الوضع كما هو عليه و المطلوب منك كطالب متعسر وغير قادر علي دفع المصاريف أن تتوجه للرعاية و تقوم بعمل بحث إجتماعي و يعلم الله ما ستعانيه لأن الكلية دورها من بداية العام الدراسي أن تقوم بجمع الحالات الغير قادرة علي الدفع و عليه يتم عمل البحث الإجتماعي من بداية العام الدراسي و ليس في الوقت العصيب وقت ظهور النتيجة.
·         بخصوص البنود من 2 : 5 لم يتغير فيها شيئ فبالفعل اليوم هو بداية عمل الكنترول كما حددت الإدارة , وبخصوص الدرجاتفهذا ما يعرف بـ درجات الرأفة و هو أمر بالفعل يحدث دون تدخل وإتفاقات , والكلية كانت تتقاعس عن القيام بهذا , والنتيجة حالات السقوط المستشرية كل عام.
·          لم يتم الإتفاق علي آليات لتنفيذ هذه المطالب , وتوقف الأمر عند "إتفاق و وعود"..
·          لم يوقّع السيد العميد علي وثيقة تتضمن هذه المطالب و لم يختم عليها بختم الكلية.
·          لم يرسل العميد مع رئيس الإتحاد مندوب للتوصية في إدارة الجامعة.
وأشار الطلاب بقولهم : "أن الأهم من كل هذا , أننا أكدنا مراراً و تكراراً علي أن هذه المطالب هي مجرد الحزمة الأولي من مطالب الإنتفاضة، ذكرنا دروب الفساد في الكلية منها إفتقاد الكلية للبنية التحتية الآدمية المتمثلة في حمامات نظيفة و مدرجات مناسبة و أماكن للراحة و غيرها"


أكد الطلاب أن الإنتفاضة ليست غداً فقط و ليست للمطالبة بهذه المطالب المتعلقة بالنتيجة فقط , وأشاروا أن الإنتفاضة مستمرة ووقفاتهم ستتكرر غداً وعند بداية الدراسة , إن لم تستجب الإدارة لمطالبهم كلها بخصوص النتيجة و البنية التحتية و الكشف عن ميزانية الكلية التي يدّعي العميد أن الكلية "مديونة".

وقال إسلام هيبة رئيس اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة الإسكندرية على صفحته الشخصية على الفيس بوك : " خلقنا لنعترض , الموضوع موضوع شهره مش موضوع مطالب , الموضوع متاجره باسم الطلاب , لو الموضوع مصلحة الطلاب فعلا فمش مهم مين اللي قعد ومين اللي اتفق المهم ان اننا قدرنا نحققلهم جزء من حقوقهم , انما الموضوع مش خالص".



وقال أبانوب يوسف الطالب بكلية الحقوق : " أنا بشكر الطالب إسلام هيبة شكر خاص جدا لأنه زود عدد الطلبة اللى نازلة بكرة".


وقالت مريم عامر الطالبة بكلية الحقوق : "اسلام هيبه سقط من منصبه فعلا لما اتخلى عن الطلاب وراح يتفاوض مع العميد , ونسي ان الاتحاد لا يكون بديلا عن الطلاب ابدا ً".


المواضيع المرتبطة : 

طلاب الحقوق يدعون لإنتفاضة طلابية

هناك تعليق واحد: