أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 12 فبراير 2015

السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب

هاني المسيري محافظ الاسكندرية

محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
بعد كل حركة محافظين جديدة , يكون للإسكندرية فيها نصيب في محافظ جديد , تتجدد أمنيات السكندريين في تحسين جودة حياتهم اليومية , ولهذا وبعد تعيين هاني المسيري محافظا ً للإسكندرية , فحق للسكندريين أن يطالبوه بما ينتظرون منه , وينتظرون أن يجيب مطالبهم , بعد أن فشل المحافظون السابقون في الإستجابة لتلك المطالب الجماهيرية , وقد جاءت تلك المطالب من السكندريين كما يلي :


قالت دينا نصار : "يجب وقف تصاريح البناء لحين حل ازمة البناء المخالف، ومعاقبة المخالفين، ووضع جدول زمني لازالة العقارات المخافة، والاهتمام بضبط الشارع السكندري، وازالة الحواجز الموضوعة بمعرفة الافراد والجراجات لصالح وقوف السيارات" , وأضافت : " كما يجب عمل جدول صارم لمرور سيارات رفع القمامة مرتين في اليوم من الساعة 1:5 صباحا ومن4:7 مساءا، وانارة جميع الشوارع الفرعية، وضمان وجود رجال المرور عند كل الاشارات".

وقال عبد القادر توفيق : "يجب حماية الشواطئ من بلطجيه الكافيهات والقهاوي , وكفانا ابتزاز للمواطنين حيث يتم تحصيل رسوم بدون وجه حق من المواطنين طوال العام , لقد تم حرماننا من المشي علي رمال الشواطئ".

وقال عمرو إبراهيم : "عاوزين وسيله تواصل اليكترونية مباشره مع المحافظ" , وأضاف عبيد جوده : "فى افكار بسيطه ممكن المحافظ يعملها زى  إستخدام تطبيق  Whatsapp  , لإرسال المخالفات من المواطنين للمحافظه  ,  وجوب الرد عليها من المحافظه".

وأضاف عبيد جوده : " ولازم المحافظ يعرف أن عندنا قناه اسمها القناه الخامسه , ياريت نغير مفهومها و نعيد هيكلتها لأنها مرايتنا".

وقال محمد خليل نعيم : " يجب منع سيارات النقل من دخول شوارع المحافظه , لتقليل تلفيات الاسفلت تحديد مواقف خاصه للمقطورات والترلات علي الطرق الزراعي و الدائري و الصحراوي , علي اطراف المحافظه و توفير خطوط ربط بين هذه المواقف ووسط البلد"   , وأضاف : "و إجبار التاكسي بتشغيل العداد ".

وقالت نيفين نسيم : " المهام اللي على المحافظ ,  النظافه ومشكله القمامه المنتشرة  , و رصف الطرق الرئيسية , ورصف الشوارع التي أصبحت متهالكة اما من تأثير الأمطار او التكسير العمد من المواطنيين".

وقالت داليا حسن : " أنا أطالب المحافظ أنه يرخص تذاكر المنتزة , دى المنفس الوحيد لولادنا".

وقال رفعت حسين : "يجب الاهتمام بالاسكندرية كمدينة سياحية , حيث أن الاسكندرية تملك كافة المقومات التي تجعل منها من أحسن المدن السياحية علي مستوي العالم".

وقالت مروه البحراوي : "يجب الرقابه على التعليم الخاص كل صاحب مدرسه ماشى بدماغه , وايضا تفعيل خدمه حماية المستهلك للرقابه على التجار مش الاسم بس ان عندنا خدمه مستهلك ".

وقالت هالة يوسف : "يجب السيطره على القمامه فى الشوارع , وإيجاد حل قاطع للقضاء على مشكله النفايات الخطره بالمستشفيات".

وقال إسلام أحمد : "يجب النظر إلى منطقة العجمى على أنها جزء من الإسكندرية وعدم أهمال طرقها والبنية التحتية والأمن".

وقالت سمر سعد : "على المحافظ أن يرحمنا من الناس اللي فاكرين الشارع ملك خاص ليهم ,  وحاطين حواجز و موانع لركنات العربيات في الشارع".

وقالت عبير عبد الشافي : "يجب مكافحة بلطجة سيايس الجراجات في الشوارع الداخلية ,  بحجزهم الشوارع بعربيات من الجراج , وتأجير الشوارع مقابل مبلغ شهري بلطجة علي الناس علشان تركن , انا بركن في الشارع ب٣٠٠ جنيه في الشهر".

وقالت أمل أمين : "تطهير الأحياء و المحليات من الفاسدين ,  ومراجعة كل العقارات المخالفة شارع شارع , واتخاذ اللازم في ازالة المخالف , ووقف تراخيص البناء  الهدم تماماً لمدة ستة أشهر , حتي تحصروا كل المخالفات و تقضوا علي غابة المخالفات".

وقالت شيرين البقلي : " نرجو تعميم ماكينات إعادة التدوير للزجاجات البلاستيكية , مثل التي على بوابات كارفور".

وقالت سوزان فريد : "يجب وقف هدم سور الكورنيش العتيق , والاهتمام بالآثار شوية".

وينتظر السكندريون أن يعمل المحافظ على إجابة مطالبهم , خاصة وأن المحافظة وصلت إلى مفترق طرق بين أن يتم إنقاذها , أو أن تغرق في مستنقع الإهمال .

هناك تعليق واحد:

  1. مطالب اهالى الاسكندرية:-
    -الاهتمام بالنظافة وجمع القمامة وغلق محلات الاكل التى لاتراعى اصول النظافة العامة.
    -منع سيارات المشروع ونصف النقل والسيارات الحكومية التى تلوث البيئة بالادخنة الضارة من السير فى الشوارع وخاصة الكورنيش.
    -وضع حد لاستغلال سائقى سيارات المشروع للمواطنين والذى يتم عن طريق تقسيم المسافات .
    -منع عربات الفول وغيرها من الانشطة الضارة صحيا من التواجد فى الشوارع لكونها منظر غير حضارى وسبب رئيسى من اسباب انتشار فيرس سى بين المواطنين لانعدام الناحية الصحية.
    -انشاء اسواق حضارية بدلا من الفوضى الموجودة حاليا.
    -وقف البناء بصورة حاسمة فى مدينة الاسكندرية نظرا لانهيار المرافق وانقطاع المياة لايام خلال فترة الصيف.
    -انشاء مايسمى بسلخانة العيد فى كل حى ومنع الذبح خارج السلخانة فى عيد الاضحى حفاظا على الصحة العامة..
    -تطوير الادارات الحكومية والغاء وظيفة سائق تماما لانهم مصدر الفساد بالادارات الحكومية ..
    -ان يكون اختيار القيادات بدون محاباة ولامحسوبية..
    -الحفاظ على المال العام وعدم توزيع ايرادات المحافظة على المسئوليين فى صورة حوافز اوغيرها..
    -منع البلطجية من السيطرة على الشواطئ المجانية بعد الخامسة مساء ومنع دخول الشواطئ تماما بعد الساعة الثامنة مساء منعا للمفاسد والموبوقات التى تحدث بتسهيل من البلطجية.

    ردحذف