أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الجمعة، 9 مايو 2014

الحكومة تعود للعمل بـ "التوقيت الصيفي" ... مع إيقافه في "رمضان"



صورة أرشيفية - الحكومة تعود للعمل بـ "التوقيت الصيفي" ... مع إيقافه في "رمضان"محلي الإسكندرية : شيماء حسن  
أكد حسام القاويش المتحدث بأسم مجلس الوزراء ,  البدء بالعمل بالتوقيت الصيفى ابتداء من 15/5/2014 , على أن يتم  تعطيله فى شهر رمضان و لتقليل فترة الصوم , ثم عودة العمل به مرة أخرى.


وقال المتحدث بأسم مجلس الوزراء أن الحكومة  إضطرت لإعادة العمل بالتوقيت الصيفي بسبب أزمة الطاقة المتكررة وانقطاع التيار الكهربائي , وذلك بعد بعد ثلاثة أعوام من إلغائه.

وكانت الحكومة  قد ألغت التوقيت الصيفي بعد ثورة 25 يناير التي أسقطت حكم المخلوع "مبارك" , وكان التوقيت الصيفي يعلن في مثل هذا الوقت من كل عام في مصر ,  بحيث تقدم عقارب الساعة 60 دقيقة، إلى أن تعود مرة أخرى بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة في الخميس الأخير من شهر سبتمبر ، في ما كان يعرف بـالتوقيت الشتوي.

وكان استطلاع للرأي ودراسات متخصصة قام بها مركز المعلومات ودعم إتخاذ الرقار بمجلس الوزراء , قد أكد أن غالبية المصريين كانوا يعتبرون تغيير التوقيت مصدر إزعاج .

وكان تغيير التوقيت بين الشتوي والصيفي ، منذ بدء العمل به عام 1988، يهدف إلى التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأكدت لجنة وزارية اقامت بإعداد مشروع القانون إلغاء التوقيت الصيفي إلى أن قرارها جاء وفقا لدراسات متخصصة، من أهمها الدراسة التي قدمتها وزارة الكهرباء والطاقة، وثبت من خلالها أن تغيير التوقيت لا يوفر في الكهرباء كما كان متصورا، حيث أشارت الدراسة إلى أن تأثير تطبيق هذا النظام على الطاقة المولدة والحمل الأقصى للشبكة القومية للكهرباء، خلال الفترة من عام 1999 إلى عام 2008، كان طفيفا للغاية.

ووفقا للدراسات الطبية، فقد أكد بعض أطباء علم النفس أن التغيير المستمر في التوقيتات يصيب الإنسان بمرض اسمه متلازمة الإنسان المحترق، وهو مرض نفسي يتميز بالإحساس الدائم بالأعباء وكأن الإنسان قد احترق تماما ,  وأعتبرت الدراسات السنة التي يتم  تغيير التوقيت أكثر من مرتين هي الأقسى.

ويعتبر الأميركي بنيامين فرانكلين أول من وضع فكرة التوقيت الصيفي عام 1784، اعتمادا على ظاهرة علمية تقول إنه كلما ابتعدنا عن خط الاستواء باتجاه القطبين يصبح الفرق واضحا بين طول الليل والنهار في فصل الصيف، ويبدأ شروق الشمس في ساعات النهار الأولى، حيث يكون معظم الناس نياما، فيذهب الضوء هدرا، ولهذا يتم تأخير شروق الشمس ساعة، وعمليا هذا يجعل الغروب متأخرا ساعة، أما الدول القريبة من خط الاستواء فيكون فيها طول النهار قريبا من طول الليل في فصل الصيف، وبالتالي لا توجد فائدة ملموسة من اتباع نظام التوقيت الصيفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق