أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

السبت، 10 مايو 2014

العمال المفصولون يحذرون من إستغلال قضيتهم إنتخابياً



صورة أرشيفية - العمال المفصولون يحذرون من إستغلال قضيتهم إنتخابياًمحلي الإسكندرية : سمية علي
أصدرت اليوم جبهة العمال المفصولين بالاسكندرية بيان يحذر من إستغلال قضيتهم إنتخابياً, واشار البيان : " لن نسمح بإستغلالنا لتأييد هذا او ذاك , فنحن لسنا  رقم فى دفاترهم الانتخابية" , وأضاف البيان : " لن نتنازل عن حقنا فى العودة للعمل , ولن نؤيد أحد , ولن ننساق وراء أحد , وأخيراً وليس آخراً , لكم مرشحينكم ولنا مصلحة عمالنا".


وقال البيان : " نحن أولى بقضيتنا , فقد حملناها لفترة طويلة , ولم نجد من يحملها معنا , وبعد الثورة ناضلنا بإسم زملائنا , ودفعنا الثمن من أرزاقنا ومن مستقبل أولادنا , وبعد ذلك واجهنا مصيرنا , من التشرد والفصل وتجاهل الدولة والجميع , والآن وبعد مرور كل تلك السنوات يأتى آخرون,  ويتكلمون بإسمنا بدعوة مساعدتنا بعد أن تركونا نواجه مصيرنا وحدنا".

وأكد البيان أن مطالب العمال المفصولين مشروعة وهي :
·          العودة للعمل.
·         تجريم الفصل التعسفى .
·         صرف اعانة البطالة حتى عودتنا للعمل .
·         الاحتفاظ بالتامين الصحى لحين العودة للعمل.
·         تعديل قانون العمل اقرار قانون الحريات النقابية.

وأشار البيان : " ونؤكد على إصرارنا على أخذ حقوقنا , وأه لن يمنعنا أحد عن التظاهر والإحتجاج , ولن نجلس مع من خانوا العمال وباعوهم".

يأتي البيان هذا البيان في نفس توقيت مشاركة الدكتورة ناهد عشري - وزيرة القوي العاملة والهجرة ,  وطارق المهدي-  محافظ الاسكندرية , في رعاية توقيع , ما تم دعوته  , "وثيقة الشرف العمالي" , تحت شعار "الإسكندرية مدينة خالية من الاضرابات والاعتصامات" , بفندق توليب – القوات المسلحة – بمنطقة رشدي.

ذلك بحضور الفريق رضا فاضل مندوب عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية , واللواء مصطفي القاضي مندوب عن مدير أمن اسكندرية , ومحمد سعد وكيل وزارة القوي العاملة .

وكانت قد أكدت الوثيقة في مقدمتها : "عزمت إتحادات النقابات المستقلة والاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية , على بدء صفحة جديدة من العمل الوطني المثمر والبناء خلال المرحلة الجديدة " .

واضافت الوثيقة : "أنها لن تألوا جهدا ً في بحث تفعيل مشروع جديد - الإسكندرية بلا إضرابات عمالية – خلال الفترة المستقبلية ".

وقد إحتوت الوثيقة في بندها الخامس على : "إيقاف المطالب العمالية – ماعدا المطالب الملحة – وإعطا الحكومة وأصحاب الأعمال ومنظماتهم أجلا ً , لحين إتمام خارطة الطريق , يتم بعدها دراسة إجابة هذه المطالب وفقا ً لأولوياتها".

كما إحتوت الوثيقة في بندها السادس على : "تشكل لجنة من ممثلي الموقعين , تكون من مهامها الأساسية العمل على بحث المشاكل الملحة في الشركات , والمساعدة في حلها , وتقديم الرأي لجهة الإختصاص , لسرعة إنهاء تلك المشاكل , ومن بينها مشكلة عودة العمال المفصولين.


وفي نفس السياق أكد المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية في بيان له , على رفضه وإستنكاره لكل مؤامرة مشبوهة مسمومة,  بحب وصفه , تهدف إلي الزج بعمال مصر في آتون صراعات سياسية أدناها الإستمالة التصويتية لأحد مرشحي الرئاسة .

وأشار البيان أن هذا إتجاه أفراد ينصبون أنفسهم قادة للحركة النقابية والعمالية , دون تفويض أو توكيل من القاعدة العمالية صاحبة الحق ,  بغية إسكات الصوت العمالي المطالب بحقوقة المشروعة وتكميم أفواه الكادحين.

وأضاف البيان أن هؤلاء الأفراد يهدفون إلي إستباحة حريات العمال , وحقهم المشروع في تقييم واقعهم وإتخاذ قراراتهم الذاتية , دفاعاً عن مصالحهم حسب قناعاتهم , والذي تمارسه فئة تفتقر إلي النزاهة والمصداقية , من كيانات تحسب نفسها زوراً وبهتاناً علي العمال .


يأتي هذا في سياق أعلان اتحاد عمال مصر الديمقراطى عن دعمه للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة , في بيان له اليوم السبت، الذي قال فيه أن الاتحاد وجد فى "السيسى" رجل هذه المرحلة التى يحتاج فيها العمال لإرادة سياسية .



المواضيع المرتبطة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق