أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 10 أبريل 2014

القبض على 4 من قيادات إضراب "ناتجاس" من منازلهم فجراً


القبض على 4 من قيادات إضراب "ناتجاس" من منازلهم فجراً
صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قامت فجر اليوم قوات الأمن بالقبض على أربعة عمال من منازلهم  , من قيادات النقابة المستقلة لعمال شركة شبكات الغاز "ناتجاس" – فرع الإسكندرية , وأكد عدد من النشطاء العماليين أن ذلك  محاولة للضغط على عمال الشركة المضربين عن العمل منذ أكثر من شهر مطالبين بوقف إجراءات تصفية الشركة التى تمتلكها مجموعة "الخرافى".

 
وأكد عدد من العاملين أنه بعد فشل جلسة المفاوضات التى عقدت أمس بين إدارة الشركة وممثلى العمال فى وزارة القوى العاملة ، قامت قوات الأمن بمداهمة منازل أربعة من قيادات العمال فجر اليوم والقبض عليهم وهم محمد صالح ، محمد عبد الرحمن ، أحمد عادل ، السيد السمان , وذلك بعد قيام إدارة الشركة بتقديم شكاوى فى العمال المضربين يتهمونهم فيها بالتحريض على الإضراب وتعطيل العمل .
.
هذا وسيتم عرض العمال الأربعة المقبوض عليهم خلال الساعات القليلة القادمة على النيابة العامة ، بعد أن تم توزيعهم على أقسام الشرطة التابع لها العمال حسب محل إقامتهم.

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب عمال شركة شبكات الغاز المشروعة في بيان لها اليوم ، وطالبت بالوقف الفورى لممارسات "إرهاب"  العمال – بحسب قولها - الذين يمارسون حقهم فى الإضراب الذى كفله لهم الدستور المصرى والمواثيق الدولية الموقعة عليها مصر .

وأشار البيان أن هذه الممارسات قد إرتفعت وتيرتها فى الشهور القليلة الماضية , كما طالب البيان الإفراج الفورى عن العمال الأربعة المقبوض عليهم , وطالبت كافة القوى الديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المضربين المشروعة .

وكان إضراب عمال "ناتجاس" عن العمل بدأ من يوم 9مارس 2014 ، أكد عدد من عمال الشركة وكان قد سبق وانتقلت لهم قوة من قسم محرم بك للتأكد من سلمية إضرابهم واعتصامهم الجزئي بمقر الشركة , وعند تأكدهم من قانونية الإضراب وإخطار العمال المسبق به تركوهم ، وأضاف العمال أن الإدارة استعانت بمستشار أمني على علاقة بعدد من قيادات الداخلية , وهو صاحب توصية عمل محاضر للعمال.

وقد أكد عمال "ناتجاس" إتخاذ كل الإجراءات القانونية المتعارف عليها لإعلان إضرابهم عن العمل منذ شهر كامل، بعدما تأخر صرف مرتباتهم منذ شهرين، بخلاف بيع الشركة  , أشاروا أن أولى نتائجه هو خصم 200 جنيه من رواتب كل العمال ، بخلاف التهديد بالفصل من وقت إلى آخر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحالة من القبض على القيادات العمالية أثناء الإضرابات بعد محاضر من المسئولين بجهات العمل , بدأت تتكرر في الآونة الأخيرة بنفس الإتهامات والتعامل الأمني والقضائي , بداية من إضراب البريد.

المواضيع المرتبطة : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق