أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

"طارق المهدي " يناقش مشكلات الإسكندرية بجمعية رجال الأعمال



طارق المهدي محافظ الاسكندرية بجمعية رجال الإسكندرية
طارق المهدي محافظ الاسكندرية بجمعية رجال الإسكندرية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
إجتمع اليوم طارق المهدي محافظ الإسكندرية مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية , لعرض مطالب المشاركة في تنمية الإسكندرية , وطالب المحافظ رجال الأعمال بالجمعية بالمساهمة في جلب كسارة لفرم الردم , والإستفادة من الناتج في صناعة بلاط خرساني يستخدم كمصدات للرياح أو صناعة حوائط حاملة يمكن إستخدامها في بناء مساكن منخفضة التكاليف تحتمل ثلاثة أدوار , وأكد أنه بذلك يتحقق هدفين هما الربح والإستفادة من المنتج.


دعم صندوق التنمية العقارية

كما طالب طارق المهدي رجال الأعمال بالمشاركة في دعم صندوق التنمية العقارية لبناء وحدات سكنية صغيرة لمحدودي الدخل تعرض على لجنة الإسكان , وقال بأن هناك مستجدات حيث أنه بالفحص تبين أن هناك 25 ألف عقار مخالف منهم 12 الف مخالف قبل الثورة و13 ألف أخرى بعد الثورة , وأشار إلى أن تنفيذ قرارات الإزالة قبل الثورة كانت تقدر ب15% فقط .

مشروعات رفع القمامة

وأقترح طارق المهدي التعاون مع الصندوق الإجتماعي الذي يقدم منح يمكن إستخدامها في مشروعات رفع القمامة , وأشار أنه سيتم تحديد الجهات التي تقدم لها تلك المنح لعمل منظومة للنظافة , وأكد أنه  بعد الإتفاق سيتم تنفيذ الفكرة في منطقة من المناطق يتم إختيارها كنموذج.

الصرف الصحي

كما أوضح أن مياه الصرف في المحافظة تقدر بحوالي 2 مليون م3/ يوم ويتم معالجة متر الصرف بتكلفة حوالي 3 جنيه , وطالب رجال الأعمال بتدشين حركة توعية ورفع مستوى الوعي البيئي لعدم إهدار مياه الشرب في ري الحدائق وغيره من السلوكيات السلبية.

تشغيل مول محطة سيدي جابر وتجميل المدينة

وأعلن طارق مهدي أنه لن يتهاون في العمل على تشغيل مول محطة سيدي جابر التي تعد منفعة عامة , وأن المشكلة كانت تكمن في توصيل الصرف والمياه والمرافق إليها , وأكد أنه سيعمل على حل تلك المشكلة مع الجهات المعنية فوراً , وطالب من الجمعية بتجميل المدينة بما لديها من إمكانيات.

نشاطات جمعية رجال أعمال الإسكندرية

وقام محمد الغتوري رئيس مجلس إدارة الجمعية بإستعراض نشاطات الجمعية , وأشار أن تلك النشاطات في مجالات عده كالتنمية الإقتصادية، رفع كفاءة الكوادر البشرية، المشاركة المجتمعية وتضم الخدمات العديد من القطاعات منها برنامج التعليم الفني المزدوج كفالة اليتيم ، محو الأمية ، تحسين المدارس الإبتدائية، إعادة المظهر الجمالي للإسكندرية ، تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية و السياحة وغيرها من المجالات .

آلية للتواصل بين مجتمع الأعمال والمحافظ

وإختتم اللقاء بالإتفاق على وضع آلية للتواصل بين المحافظة ومجتمع الأعمال , وعرض المشاكل التي تواجهه على المحافظ بصفة دورية من أجل دفع عجلة التنمية وتيسير المشاركة الفاعلة من أجل حياه أفضل وإعادة رونق الإسكندرية كعروس للبحر المتوسط.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية رجال اعمال اسكندرية بدأت  نشاطها فى عام 1983 باعتبارها اللجنة الاقتصادية لرجال الاعمال تحت مظلة الغرفة التجارية بالاسكندرية , وكانت اهم اهدافها توفير الدعم للقطاع الخاص بدأت جمعية رجال أعمال إسكندرية نشاطها الفعلى فى مجال تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية فى يناير 1990 بمحافظة الإسكندرية , وأصبح للجمعية الآن أربعة و خمسون فرع يعملون فى ستة محافظات , وكانت الجمعية لها ثقل شديد قبل ثورة 25 يناير 2011 بالإسكندرية , إلا أن هذا الثقل ظل يضعف حتى ويقوى وفق التغيرات السياسية السائدة.

المواضيع المرتبطة : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق