أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 29 أغسطس 2013

"طارق المهدي" يطلب من رجال الأعمال التكاتف لتنمية الإسكندرية



طارق المهدي محافظ الاسكندرية واحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
طارق المهدي محافظ الاسكندرية واحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
عقد طارق المهدي محافظ الإسكندرية إجتماعاً بالغرفة التجارية مع سيدات ورجال الأعمال بحضور أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية بالإسكندرية , وقال أكد "الوكيل" :  "الإجتماع بهدف العمل على تكاتف الجهود للتعاون وتنمية الإسكندرية , وإنشاء صندوق للتنمية العقارية للأسر الأولى بالرعاية , ومحاولة بناء من 30 إلى 40 ألف وحدة سكنية من الصندوق , بالإضافة إلى وضع رؤية شاملة للإسكندرية خاصةً أن هناك تخطيط شامل وضع منذ عام 2010 من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني ودراسته لتحقيق الأمآل المعقودة" .

طارق المهدي محافظ الاسكندرية مع سيدات الأعمال
طارق المهدي محافظ الاسكندرية مع سيدات الأعمال

وأكد المحافظ خلال اللقاء إلى النقاط لابد من العمل عليها خلال تنفيذ الخطة أولها عامل الوقت وعدم تبديده لسرعة الإنجاز وأن يكون العمل على أساس علمي بالإضافة إلى الوضع في الإعتبار الحسابات الرقمية وليست الأدبية ،شدد على ضرورة توصيف المشكلة وليس وصفها والقدرة على إتخاذ القرار وتنفيذة للوصول إلى الحلول المباشرة .

وفي نفس السياق إستعرض المحافظ  المشاريع التي بدأ العمل بها وأتخذ فيها قرار حيث سيتم تشغيل محطة سيدي جابر وتطهير بحيرة مريوط وتم بالفعل تأجير 5 حفارات لذلك، وحل مشكلة الصرف الصحي بالمعمورة والعجمي وبدأ العمل بكوبري 27 بالقباري .
طارق المهدي ورجال أعمال الإسكندرية بالغرفة التجارية
طارق المهدي ورجال أعمال الإسكندرية بالغرفة التجارية

وقال طارق المهدي : "لن يتم ردم ترعة المحمودية لأهميتها كشريان حيوي يمد منطقة سيدي بشر بالمياه " , وأكد أنه قرر زيادة منسوب مياه الترعة إلى  13 سم مضافة إلى منسوبها الحالي الذي يصل إلى 47 سم ، وأشار أنه يتم حالياً إنشاء 11 كوبري على ترعة المحمودية لتصبح طريقاً حراً وأنه من المقرر في  30/6/2014 أن يتحول طريق المحمودية إلى محور عرضي.
 
وأشار طارق المهدي أنه تم طرح عدد من سيارات القمامة خاصة بالمحافظة ترفع 320 طن قمامة , واكد أنه بدأ بالفعل العمل منذ ثلاثة أيام موضحاً أن الجمعيات الأهلية بإمكانها الإستعانة بها إذا إحتاجت إليها، مؤكداً أن نموذج المشروع الناجح الذي تقوم به الجمعيات بالأحياء كتجربة لن يتوانى سيادته في الأخذ به وتعميمه.
 
وفي خلال اللقاء طالب المحافظ إيجاد فرص عمل للشباب وهي رسالة وحاجة لها الأولوية وطرح 15 مشروع كبير للإسكندرية يتم توصيفهم طبقاً لما هو موجود على أرض الواقع سيتم ذلك من 15/9/2013.

وأكد طارق المهدي على أن الفكر الذي يتبناه هو فكر إقتصادي ولذا وجب الإتجاه نحو تشجيع إستخدام الطاقة الشمسية في إقامة السخانات الشمسية وإنارة الشوارع لتوفير الطاقة .

وأشار طارق المهدي إلى أنه لا بد من إشراك الجمعيات الأهلية في التخطيط ورفع الإحتياجات المجتمعية للمسؤلين مع وضع الحلول .

وفي المقابل أبدى سيدات ورجال الأعمال الإستعداد التام للمشاركة والمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين وإعادة الإسكندرية إلى رونقها كعروس للبحر المتوسط.

المواضيع المرتبطة :
 "طارق المهدي" يطبق الطوارئ على المقاولين المخالفين ... ويجتمع برجال الأعمال لحل المشكلة
"حسن البرنس " يلتقي بـ "الداخلية" لمناقشة المشكلات الأمنية للمستثمرين
"البرنس" يتفق مع "رجال أعمال" لتأهيل مبنى حي المنتزة
"حسن البرنس" يتفاوض مع مستثمري "الحديقة الدولية" و" الداون تاون "
ملف شواطئ الإسكندرية في جمعية "أبدأ"

هناك تعليق واحد:

  1. ربنا يوفقك للخير و تسنكمل كل المشروعات دى و احسن منها كمان

    ردحذف