أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 21 يونيو 2015

"المسيري" و"الجيش" ورجال الأعمال ... يحاولون تنظيم أطول مائدة في العالم



"المسيري" و"الجيش" ورجال الأعمال ... يحاولون تنظيم أطول مائدة في العالم
محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
عقد اليوم هاني المسيري - محافظ اﻹسكندرية اجتماعا بمقر الغرفة التجارية , مع مجلس ادارة الغرف التجارية بالاسكندرية وجمعية رجال الأعمال و مجموعة الشباب أصحاب فكرة إقامة أطول مائدة في العالم بطول 3.5 كيلو متر , لتنظيم سبل إقامة المائدة , وأشار أن هذا العمل من أجل أن تستعيد الاسكندرية مكانتها كمدينة سياحية  , وأكد أن القوات المسلحة ستقدم الدعم في هذا العمل , وكذلك العديد من الجمعيات الأهلية.


ودعا المحافظ كل من لديه فكرة للتحسين والتطوير بطرح فكرته , واقترح بأن يكون هناك 500 كرسي إضافي لكل من يرغب فى المشاركة , وأكد أنه سيتم الاتفاق مع هيئة النقل العام لتجهيز أتوبيسات لنقل المواطنين.

وأضاف هاني المسيري أنه تم الاتفاق مع جمعية رجال الأعمال ومجلس إدارة الغرفة التجارية , بأنه سيتم التبرع بـ 7500 وجبه لصالح اطول مائدة , كما أنه سيتم عمل هذة الفكرة في القرى الأكثر احتياجا بالاسكندرية على مدار الشهر الكريم , ولكن بعد تحديد القرى وعدد الوجبات التى ستقدم في كل قرية.

وذكر عدد من الشباب أصحاب الفكرة بأن الهدف من الفكرة , هو استعادة الوجه السياحية المشرقة لمدينة الإسكندرية – بحسب قولهم -  من خلال إدخالها موسوعة جينيس , لتنظيمها أطول مائدة في العالم بطول 3400 متر حيث سيتم توصيل الطاولات دون فواصل من كوبري ستانلي وحتى سان استيفانو , وستكون الكراسي صف واحد منعا لحدث فوضى , كما ان عدد الشباب المتبرعين بتنظيم مثل هذا الحدث 660 فرد , وسيتم تقسيم الطاولات إلى نقاط ليعلم كل فرد مكانه بالتحديد ،وأوضح الشباب أن شهر رمضان الكريم من العوامل المساعدة لتحديد موعد إقامة مثل هذا الاحتفال حيث أنهم قد تلقوا الدعم من القوات المسلحة و العديد من الجمعيات الخيرية لإقامة المائدة.

حضر الاجتماع  احمد الوكيل - رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالاسكندرية , ومروان السماك - رئيس جمعية رجال الأعمال بالاسكندرية , وخالد فتح الله - نائب رئيس الغرف التجارية , وعدد من رجال الأعمال.

يأتي هذا في وقت يبلغ فيه نسبة المواطنين السكندريين الذين يعيشون تحت خط الفقر 12% في عام 2014 , بعد أن كانت 9% فقط في عام 2013 , بينما النسبة 39% في عام 2014 بعد أن كانت 26% عام 2013 على مستوى مصر وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وكان قد أشار تقرير مؤسسة التمويل الدولية IFC  - إحدى مؤسسات البنك الدولي , في تقرير ممارسة  الأعمال في مصر 2014 , أن محافظة الإسكندرية تحتل المركز الـ 15 في التعامل مع إجراءات إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات.


وأكد التقرير أن عدد الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص البناء بالإسكندرية هي 19 إجراء , بينما يطلب فقط 16 إجراء في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط , و13 إجراء في دول التعاون الإقتصادي.

وأضاف التقرير أن عدد الأيام اللازمة لإستخراج تراخيص البناء بالإسكندرية هي 220 يوم , بينما يستلزم الأمر فقط 145 يوم في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط , و147 يوم في دول التعاون الإقتصادي.

وأوضح التقرير أن تكلفة إستخراج التراخيص بالإسكندرية , كنسبة مئوية من متوسط الدخل القومي للفرد , هو 200 % , بينما هو 283 % دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط , و84% في دول التعاون الإقتصادي.

كما قال التقرير أن مصر إنخفض تصنيفها 5 مراكز في 2014 لتحتل المركز 149 من 189 دولة في التعامل مع إجراءات إستخراج تراخيص البناء.

كما أشار عدد من مراقبي الشأن المحلي , أن المحافظة محاطة بعدد كبير من المشكلات , لم يتم حلها حتى الآن  وتتفاقم , منها مشكلات إدارة المخلفات , والبناء بدون ترخيص , والتكدس المروري وغيرها.

المواضيع المرتبطة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق