أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

"التعليم" تعلن زيادات مصروفات المدارس الخاصة ... وخبير قانوني : "كارثة"


صورة أرشيفية - التربية والتعليم تعلن عن زيادات مصروفات المدارس الخاصة  ... والخبراء : "كارثة"محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
أعلنت اليوم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية  , أنها قامت عممت على جميع المدارس الخاصة (عربي – لغات) , قرار وزير التربية والتعليم رقم 290 لسنة 2014 , بشأن حدود زيادة المصروفات المدرسية للمدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج خاصة , وقد جاء في بنود القرار ما يلي :


1.      يحظر على المدارس الخاصة بأنواعها (عربي – لغات – قومية) زيادة المصروفات المدرسية إلا في ضوء الشرائح المقررة باللجنة المركزية للتعليم الخاص , وأحكام المادة 34 من القرار الوزاري رقم 449 لسنة 2013.
2.      تكون الزيادات في المصروفات للمدارس الخاصة وفقا ً للشرائح التالية :
‌أ-        17% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 600 جنيه .
‌ب-     13% للمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 600 جنيه وتقل عن 900 جنيه.
‌ج-     10% للمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 900 جنيه وتقل عن 2000 جنيه.
‌د-       7% للمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 2000 جنيه وتقل عن 3000 جنيه.
‌ه-       5% للمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 3000 جنيه وتقل عن 4000 جنيه.
‌و-      3% للمدارس التي تزيد مصروفاتها عن 4000 جنيه.
على أن تكون سنة الأساس التي تؤخذ مصروفاتها في الحسبان عند حساب الشرائح السابقة هي العام الدراسي 2010 – 2011 , والنسبة ثابتة وليست تراكمية.

وهذا القرار لا يشمل باقي الرسوم المطلوبة من أولياء الأمور أثناء العملية التعليمية , مثل رسوم الكتب الدراسية , والأدلة والأنشطة ,وغيرها.

وقال أسماعيل الوكيل المحامي : "القرار 449 لسنة 2013 و 290 لسنة 2014 ... كارثة" , وأضاف ان هذه القرارات تتضمن عدة مواد تصب جميعها فى صالح أصحاب المدارس الخاصة، ومن ذلك المادة 16 من القرار 449 لسنة 2013 التى تعطى المدارس الخاصة الحق فى رفع المصروفات الدراسية كل عامين، دون العودة إلى الوزارة، ودون حدٍ أقصى.

 ويفسر إسماعيل الوكيل عدم اعتراض أصحاب المدارس الخاصة على نصوص القرار الوزارى رقم 290 الذى يحدد الزيادة السنوية فى المصروفات الدراسية فى شرائح , حيث أن هذا القرار أيضا يجعل المدارس التى حصلت على تراخيص بناء بعد عام 2010  هى التى تلتزم بتلك الشرائح فقط، أما المدارس المبنية قبل ذلك فلم يذكرها القرار، مما يعنى أن أصحاب هذه المدارس لهم الحق فى الزيادة وفقا للقرار 449 الذى لا يضع سقفا للزيادة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد كان قد صدر الكتاب الدوري رقم «20» بتاريخ 23/8/2014، بشان إعادة تقييم المصروفات الواردة بنص المادة 34 من أحكام القرار الوزاري رقم  449 لسنة 2013، نظراً لما تم رصده من مخالفات بعض المدارس الخاصة لأحكام القرار الوزاري 449 لسنة 3013، وما يخص تعديل المصروفات المدرسية، حيث ورد في المادة 34 من القرار سالف البيان بأن يتم تقديم طلبات إعادة تقييم المصروفات للإدارات التعليمية من أصحاب المدارس الخاصة اعتبارا من أول أكتوبر حتى نهاية ديسمبر 2014، على أن يتم التطبيق من بداية العام الدراسي 2015/2016 ..

ونص الكتاب الدوري على اتخاذ اللازم نحو الآتي إلغاء كافة نتائج البحوث المتعلقة بشأن إعادة تقييم المصروفات للتعليم والنشاط سواء تم اعتمادها من لجنة التعليم الخاص بالإدارات والمديريات أو ما زالت قيد البحث.

وكذلك اتخاذ ما يلزم نحو إلغاء نتائج إعادة التقييم للمصروفات التي اعتمدت واعتبارها كأن لم تكن، وذلك لمخالفة هذه الإجراءات لأحكام القرار الوزاري سالف البيان مع الإفادة بما تم، وإلغاء أي تعليمات أو كتب دورية تخالف ذلك.
قرار زيادات مصروفات المدارس الخاصة

 المواضيع المرتبطة : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق