أطلق اليوم مسئولو الموقع الرسمي لمحافظ الإسكندرية خدمة
حل مشكلات المواطنين النفسية , تحت عنوان "الصحة النفسية" , ويسمح
للمواطن أن يرسل مشكلته النفسية إلى الموقع , بعد إستيفاء بيانات معينة منها
"الرقم القومي" .
وقد أشارت صفحة البوابة الإلكترونية – محافظة الإسكندرية على موقع "فيسبوك" , أنه
سيتم تحليل المشكلة والردعليها بواسطة "داليا حمدى" – خبيرة العلاقات
الأسرية والنفسية , مع الأحتفاظ بخصوصية و سرية محتوى المشكلة وراسلها .
وقد قال مسئول الخدمة على الصفحة : "من الصعب على الانسان المعاصر ان
يتهرب من مشكلاتة والتزاماتة او يلجاء الى الخلافات المستمرة مع من يتعارض معهم, فتكون النتيجة ان يعيش فى حالة ضغط او اضطرابات
مستمرة تعوق ادائة النفسى وتكيفة الاجتماعى مع الاخرين " , وأضاف : "أن
العنف الذى يجتاح العالم حاليا يضيف الى هموم الفرد ويعرضه للاكتئاب , وأستطرد :
" لذا
سنتطرق لجميع الموضوعات النفسية التى تهم الاسرة وذلك لتحقيق التوافق مع النفس
والتكيف مع الاخرين".
ومن الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية – محافظة الإسكندرية
, تابع لمشروع البوابات الإلكترونية للمحافظات بوزارة التنميةالإدارية , والتي تهدف إلى :
1.
إعلام
المواطن بما يجرى على أرض المحافظة.
2. إقامة حلقة اتصال نشيطة
ومستمرة مع المواطن والمحافظة وكياناتها المختلفة.
3.
تحقيق
مبدأ الشفافية حيث يتاح للجميع متابعة الخطط التنفيذية.
4.
توفير
الوقت والجهد من خلال تقديم الخدمات الحكومية على البوابة مع تبسيط الإجراءات.
5.
تقديم
شرح للخدمات وآلية تنفيذها والوثائق التي تتطلبها كل خدمة.
6.
تقديم
آلية تصفح فعاله ويمكن بسهولة تنفيذ أي من الخدمات أو الوصول إلى المعلومات.
7.
دفع
عملية الاستثمار والسياحة بالمحافظة.
8.
دعم اتخاذ القرار داخل المحافظة من خلال
توفير كافة المعلومات واستطلاعات الرأي للمواطنين.
وقامت الوزارة
بوضع رؤية شاملة للبوابات من حيث التصميم لتخدم (المواطن/ المستثمر/السائح) , مع
الوضع فى الأعتبار ترك مساحة لحرية الإبتكار لدى فريق العمل بالبوابات الإلكترونية
, للتميز ووضع السمة الشخصية لكل محافظة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق