أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأربعاء، 14 مايو 2014

حملة مقاطعون : "من يصنعون نصف ثورة يحفرون قبورهم بأيديهم"



حملة مقاطعون : "من يصنعون نصف ثورة يحفرون قبورهم بأيديهم"محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
بدأت حملة مقاطعون – الإسكندرية نشاطها بإصدار بيان بعنوان "نحن مقاطعون ... لأن الثورة مستمرة" .


وقال البيان :  "لأن من يصنعون نصف ثورة يحفرون قبورهم بأيديهم ,  ومن خلال أكثر من ثلاث سنوات على بداية الثورة المصرية في  25 يناير 2011 , لازال لم يتحقق شعار الحقيقي للثورة الشعب يريد إسقاط النظام , حيث أن قائمة الفاسدين والمفسدين في تزايد , ويقبع في الظل الإنتهازيين الذين يتحالفون مع كل سلطة " , وأضاف : "لذلك إتخذنا القرار بمقاطعة ما يطلقون عليه "الإنتخابات الرئاسية –  2014

وأشار البيان إلى أسباب المقاطعة وقال : "نقاطع الانتخابات من أجل إيماننا أن الثورة مستمرة,,  ونرفض قبول وجهة النظر القائلة إنه ليس أمامنا إلا الإختيار بين "السيسي" قائد الثورة المضادة , ربيب المخلوع مبارك , وعضو المجلس العسكري , ووزير دفاع المعزول مرسي من ناحية, أو "صباحي" التي تشتهر إنتهازيته بين الآفاق من ناحية أخرى , فكيف يكون هذا إختيار الثورة؟".

وأكد البيان : " أنها ليست إنتخابات , وهؤلا ليسوا مرشحين , حيث تنعدم فيها الجدية والنزاهة , ويتأكد فيها حقيقتها كديكور تحتاج أليه الأنظمة الإستبدادية حين تحاول أن تتجمل" .

ورصد البيان أن بعد موجة 30 يونيو2014 الثورية , التي تم الإلتفاف عليها في 3 يوليو 2014 , قام "السيسي" بإعتباره قائد للثورة المضادة , بحسب قولهم , ببناء إتجاه شعبوي لهدم الثورة المصرية , وإرتكز على أركان الدولة العميقة , من أعوان المخلوع "مبارك" , والمنتفعين من بيئة الفساد من كل إتجاه , وبدأ من ذلك الحين في تشويه الوعي عن طريق إعلام السلطة , ونشر إرهاب الدولة ضد كل مطالب بالحق بإستخدام أدوات القمع الأمنية والإدارية , وتوزيع الرشاوى الإنتخابية , مناصب ونفوذ ووعود بمصالح ومنافع , لكل من يمكنه بيع الوطن .

وأضاف البيان أنه الإنتخابات تتم في وقت تزايد فيه القبض العشوائي على المواطنين , ومذابح إستعراض القوة الغاشمة , وتخويف أصحاب الحقوق من العمال وغيرهم , وأحكام الإعدام الجماعي , والأحكام المسيسة, واعلام منحاز , وقرارات بقوانين , مثل قانون "منع التظاهر" , وقانون "تحصين قرارات اللجنة العليا للإنتخابات" , و"تحصين العقود مع الأطراف الأجنبية" , واضاف ان هذا هدفه الإسراع بالعودة لعهد المخلوع "مبارك" , بحسب قولهم.

وأشار البيان أن صمت "صباحي" هو تواطؤ على كل تلك المخالفات التي شوهت الشارع الإنتخابي , وأضاف نه قد أصبح دوره الوحيد التواجد في الصورة , للعمل على الإيحاء بجدية الإنتخابات , وإكتساب شرعية زائفة , مشاركا ً في تشويش التفكير الجمعي للجماهير.

وقد عمل البيان على مقارنه الانتخابات الرئاسية 2014 , بالإنتخابات الرئاسية 2012 , وقال : "وما اليوم ببعيد عن البارحة , حيث نودي بعصر الليمون في ما يطلقون عليها الإنتخابات الرئاسية 2012, وأن إنتخاب المعزول حاليا ً  مرسي , سيكون هو الإتجاه الأفضل من ممثل الثورة المضادة حينذاك , والنتيجة أصبحت من التاريخ , وأصبح من الواقع أن ماحدث لم يكن إنتخابات ولم يكونوا هؤلاء أيضا مرشحين , الذي يجب أن نتعلم منه ألا يقع فيه من شارك في هذا الأمر مرتين , ومن لم يقع في ذلك عليه التمسك بالمبدأ".

وشدد االبيان  أن مقاطعة "الإنتخابات الرئاسية – 2014" هو موقف إيجابي , حيث أن يوجب على ممارسيه العمل على إستكمال الثورة.

وأنتهى البيان بشعار : "لكم ما تدعونها إنتخاباتكم ... ولنا ثورتنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق