أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 17 أبريل 2014

المحافظة تطرح تأجير الشواطئ في المزاد العلني خلال شهر

صورة أرشيفية - المحافظة تطرح تأجير الشواطئ في المزاد العلني خلال شهر

محلي – الإسكندرية : شيماء حسن
أعلنت محافظة الإسكندرية اليوم ، عن طرحها عدد من الشواطئ بالمدينة في مزاد عام لتأجيرها في موعد سيتم تحديده خلال الشهر الجاري.

وقال طارق مهدي محافظ الإسكندرية، أن تأجير تلك الشواطئ سيوفر السيولة اللازمة للمحافظة، لإصلاح عدد من الطرق ووعمل الصيانة للأنفاق بطول طريق الكورنيش.

وفد وافق المحافظ على عرض الشواطئ للإيجار بالمزايدة , وطالب المسئولين بإعداد كراسة الشروط اللازمة لذلك خلال 15 يوما , ونشر إعلان المزايدة بالجرائد الرسمية للتمكن من تجهيز هذه الشواطئ قبل بداية موسم الصيف ، وأكد على ضرورة دخول شركات السياحة الكبرى في إيجار الشواطئ , بالإضافة إلى توفير شواطئ مجانية لمنع احتكار الشواطئ والتحكم في أسعاره دخولها للمساهمة في تنشيط السياحة بالمحافظة.

"طارق المهدي" وملف الشواطئ
ومن الجدير بالذكر أن طارق المهدي كان قد عقد  اجتماعاً مع ممثلين عن هيئة الإدارة المركزية للشواطئ في 11 ديسمبر 2013 , ناقش خلاله أهم المشكلات التي تواجه السياحة والشواطي بالمحافظة ، وقد طرح المحافظ رؤية مستقبلية لخطة تنشيط السياحة بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة وحرس الحدود , في إطار خطط الاستغلال الأمثل للشواطئ والتصديق على مثل هذه المشروعات .

وأكد طارق المهدي على أن هذه المشروعات ستحدث ثورة كبيرة في عالم السياحة الداخلية , التي تعود على الدولة بربح مادي هائل يساعد على رفع كفاءة الاقتصاد المصري ، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب من خلال الموافقة على هذه المشروعات ، وذلك للحد من ظاهرة البطالة .
"حسن البرنس" وملف الشواطئ 
وقد كان ملف الشواطئ أثناء حكم المعزول مرسي , ووجود حسن البرنس القيادي الإخواني , تحت يد أعضاء ملف الشواطىء بمبادرة الإسكندرية منارة الشرق الأوسط , المشكلة بقرار محافظ الإسكندرية  رقم “11″ لسنة 2012 , , والتي كانت تضم فى عضويتها القوى الشعبية والسياسية , الجهات الاهلية , منظمات المجتمع المدنى , ورجال الاعمال ضمن ما كان يسمى "قوى الحوار الوطني", والجمعية المصرية لتنمية الأعمال " أبدأ " , والتي تم تاسيسها بعد ثورة 25 يناير 2011 , ورئيس مجلس إدارتها "حسن مالك" رجل الأعمال عضو جماعة "الإخوان".

عدم رضا عن طريقة إدارة ملف الشواطئ
وقد أكد عدد من المهتمين بالشأن المحلي أن السكندريين قد فاض بهم الكيل من طريقة إدارة الشواطئ خلال فترات حكم كل من المخلوع مبارك , والمجلس العسكري , والمعزول مرسي وحتى الآن , خاصة فيما يتعلق بجعل جميع شواطئ المدينة مجرد مصدر لإيرادات  الدولة , وإنعدام وجود الشواطئ العامة المجانية , سوء إختيار من يتم إرساء حقوق إدارة هذه الشواطئ.


كما أضاف المهتمين بالشأن المحلي أنه من الفساد , العمل  على وضع ملف الشواطئ دائما تحت يد ممثلين ومؤسسات تابعة للسلطة الحاكمة , مع إستبعاد دور الرقابة والمشاركة الشعبية.

المواضيع المرتبطة :
  طارق المهدي يطرح خطط تنشيط السياحة بالتنسيق مع "القوات المسلحة"
ملف شواطئ الإسكندرية في جمعية "أبدأ"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق