أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

شوارع الإسكندرية المغلقة





محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد , محمد رزق
بعد 30 يونيو 2013 قام الأمن بإغلاق عدد كبير من شوارع الإسكندرية بحواجز أمنية , حول بعض المناطق , نظرا للحالة الأمنية المتردية  , أدى هذا إلى معاناة المواطن السكندري , خاصة مع تزايد تلك الحواجز يوم , بحيث أصبحت أحد وسائل العذاب اليومية , مع البحث عن طرق بديلة , لم يتم توفيرها عن طريق إدارة المرور , أو السلطات التنفيذية المحلية المختصة.


وعمل سائقي السيارات الخاصة والأجرة على الإرتجال في إستكشاف طرق بديلة , ولكنها أيضا للإنفلات المروري والأمني , وتزايد أزمة تكدس السيارات في طرق غير مؤهلة لإستقبال الأعداد , أصبح الوقت عامل غير أساسي عند ركوب المواصلات , وتزايدت مدد تواجد المواطن السكندري فيها.

كما تؤدي الحواجز الأمنية إلى إغلاق شواع الإسكندرية أمام عدد من الخدمات الحساسة بالنسبة للمواطنين , مثل خدمة الإسعاف , تضطر سيارات الإسعاف إلى البحث مناسبة لإنقاذ ونقل الحالات بالمناطق التي تتواجد بها الشوارع المغلقة.

والخريطة تبين بعض مواقع الشوارع المغلقة والحواجز الأمنية التي تغلق هذه الشوارع , وتبين عند كل موضع حاجز أمني نوع معاناة المواطنين السكندريين المترددين على هذه  الحواجز الأمنية , وما ينتج عنها من إغلاق كلي أو جزئي لشوارع منها



إغلاق جزء من شارع فؤاد 

عند قسم شرطة العطارين - نقطة شريف سابقاً -  بجوار مركز الابداع و قد تم اغلاق جميع الشوارع المحيطة بنقطة الشرطة , وهى تقع على على شارع فؤاد مباشرة , و قد تسبب احاطة الشوارع المجاورة أجولة الرمال الكثيرة الى ازدحام الشارع بجميع الاوقات و تكدس السيارات به.

وقال عدد من المارة بالشارع المجاور للنقطة أن أهمية هذه المتاريس حماية القسم وأفراده من أى هجوم او أى عمليات إرهابية

وقال أحد سكان هذا الشارع انه فى حالة دخول اسعاف للشارع لا يمكنه ذلك و يجب على السائق ان يدور حول نقطة الشرطة ويدخل من الجهة الاخرى.



إغلاق شارع النبي دانيال 
الحواجز الأمنية  والأسوار الحديدية التى وضعت امام المركز الثقافى الفرنسى الموجود بشارع النبى دانيال فى محطة الرمل


قال أحد اصحاب محلات الكتب عن وجود هذه الحواجز : "وضعت من وقت طويل امام المركز حتى لايقوم الباعة الجائلين بالافتراش أمام المركز , و هى تسبب احيانا تكدس مرورى بالشارع"


وقال أحد افراد أمن العقارات  بالشارع أن سبب وضع الحواجز الأمنية  حماية المركز من اى عمليات تخريبية

إغلاق شوارع متفرعة من شارع اللاجتيه 

الحواجز من بداية نقطة شرطة الابراهيمية  تقع على شارع أبوقير مباشرة , وفى هذة النقطة لم يتم اغلاق أى شوارع بجانبها حيث انها تقع فى اول شارع لاجيتيه , وهو شارع حيوى ومزدحم بالمحلات التجارية , ولا يمكن إغلاقه .


 وبجوار نقطة الشرطة مباشرة مدخل لاحدى العقارات السكنية , قال أحد المترددين على القهوة بجوار النقطة أن الشرطة كانت تريد إحاطة العقار باكملة بأجولة الرمال , وجعل من يمر لمدخل العقار أن يتجه لآخر الرصيف , ويعود مرة أخرى للمدخل , و لكن أصحاب العقار لم يوافقوا على ذلك و اجبروهم على عمل فتحة للباب. 

إغلاق شارع المشير أحمد إسماعيل بسيدي جابر 
هذا الشارع مغلق تماما من شريط الترام وحتى الكورنيش منذ  30 يونيو2013 , يسبب إغلاقه تكدس مروري كبير , حيث تضطر السيارات للمرور بشوارع ضيقة حتى تصل لطريق الكورنيش.



إغلاق شارع مستشفى القوات المسلحة بسيدي جابر

مستشفى القوات المسلحة بمنطقة سيدى جابر , وضعت حولها كتل خرسانية من جميع الجهات , وإحيطت بالجنازير , ووضعت أمام أبوابها الحواجز الأمنية.


وأكد المتواجدين بالمنطقة أن هذا لتجنب وقوف أى سيارة أمام المستشفى تحسبا لاى عمليات إرهابية , على حد قولهم.

وعلى الرغم من هذا فالشارع التي تقع به المستشفى تمر فيه السيارات ذهاباً وإياباً من طريق البحر وإلى شارع المشير , والعكس .


وقامت المحلات على الجانب المواجه للمستشفى بوضع  العواميد الحديدية , حتى لا تقف أى سيارة امامه. , وقام أحد معارض السيارات بوضع صفين من السيارات أمامه للعرض , فأصبح الشارع معاناة للمواطن السكندري أثناء عبوره.



إغلاق شارع الجلاء بفيكتوريا

من عند نقطة شرطة الحرية و تقع بجانب مزلقان فكتوريا على شارع ابوقير , إحيطت بالكتل الاسمنتية وأكياس الرمال الثقيلة على بعد مسافة 5 متر تقريبا , مما يسبب التكدس المروري فى ساعات الذروة.

كما أنه في بعض الأحوال يتم إغلاق شارع الجلاء من أمام هذا الحاجز الأمني وحتى قسم المنتزة أول.



وعند قسم شرطة المنتزه أول , قامت الشرطة بإحاطة القسم من جميع الجوانب بأجولة الرمال الثقيلة  وسيارات الشرطة"البوكس" والكتل الخرسانية .

وقد تم إغلاق الشارع الضيق بجوار القسم , ووضعت الحواجز الأمنية الحديدية فى اول الشارع , وفى نهايته وضعت أكياس الرمال الثقيلة .

إغلاق شارع أبو قير في بعض الأوقات
عند قسم شرطة الرمل أول الذي يقع على شارع أبوقير مباشرة بمنطقة سابا باشا ,  أحيط  من جميع الجهات بأجولة الرمال والحواجز الأمنية الحديدية .

والشارع بجوار القسم لم يغلق بأكمله ,  ولكن تم غلق حوالي  نصف الشارع , حيث لا يوجد فى هذا النصف غير جراج القسم , وبالمقابل مدخل أحد المنازل.

قال أحد العمال بالمحل المواجهة للقسم : "المحل كاد أن يغلق بعد احداث فض اعتصام رابعة , وما شهدته البلاد من حالة من الفوضى والمظاهرات , و نزول المدرعات لحماية الأقسام من المعتدين عليها وكانت المدرعة تقف على الرصيف المواجة للمحل بحيث تسد باب دخول المحل فكان لا احد يستطيع ان يدخل و يخرج".
وفي بعض الحالات يتم إغلاق شارع أبو قير تماما ً عند هذه النقطة , ويكون على السيارات الدخول في الشوارع الضيقة قبل القسم لتفادي المرور أمامه.

كما تتواجد شوارع أخرى كثيرة مغلقة بالإسكندرية مثل شارع خليل حمادة أمام كنيسة القديسين , وكذلك شارع بورسعيد بطول سور المجمع النظري ومكتبة الإسكندرية وغيرهما , وتستمر معاناة المواطن السكندري بدون إي معلومات عن موعد لعودة الأمور لنصابها الطبيعي.
تقارير الخرائط التفاعلية : شوراع الإسكندرية المغلقة
تقارير الخرائط التفاعلية : شوراع الإسكندرية المغلقة
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق