أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 30 مارس 2014

عمال البريد : الإضراب مستمر ... والمحافظ يؤكد إنهاء الإضراب



وقفة إضراب البريد
وقفة إضراب البريد

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

تصوير : (آخرون)

أصدرت أمس "اللجنة العليا لإضراب عمال البريد "  , بيانا تحت عنوان " لا مفاوضات إلا بعد الإفراج عن زملائنا ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية " جاء فيه : إجتمع اليوم الموافق 29 مارس 2014 أكثر من 36 قيادة نقابية من قيادات الإتحاد النوعى المستقل للعاملين بالبريد ، معلنين تضامن باقى المناطق البريدية التى لم يستطع ممثلوها الحضور وخاصة مناطق محافظات الصعيد".


المحافظ مع ممثلين عن عمال البريد بالإسكندرية
المحافظ مع ممثلين عن عمال البريد بالإسكندرية

وقد حضر باللجنة العليا لإضراب عمال البريد ممثلين عن 18 منطقة بريدية فى 24 محافظة من مناطق القاهرة الكبرى وبعض المحافظات القريبة من العاصمة ، وأكد الحضور أن اللجنة  تم تشكيلها من كافة المناطق البريدية.

 

وقد ناقش الحضور كيفية مواجهة الخطوات التصعيدية التى إتخذتها إدارة هيئة البريد والتى وصلت الى حد القبض على خمسة من أعضاء النقابة المستقلة بالإسكندرية ، والتقدم بالعشرات من البلاغات من قبل الإدارة ضد الزملاء من قيادات الإضراب فى كافة المحافظات والذى دخل أسبوعه الثالث على التوالى.

 

وقد إتفق الحضور على إعادة تنظيم الصفوف للوصول الى إعلان الإضراب الشامل بنسبة 100% خلال اليومين القادمين فى مواجهة إدعاءات رئيس الهيئة التى يكررها ليل نهار بأن الإضراب قد تم فضه وأن نسبة المضربين لا تتعدى 35 % والمحاولات اليائسة من قبل الإدارة لفض الإضراب بالتهديد والوعيد من جانب ، وبالإغراءات المادية من جانب أخر، إضافة الى التأكيد على ضرورة الحشد الضخم للوقفة الإحتجاجية التى سينظمها عمال البريد يوم الإثنين القادم أمام مجلس الوزراء.

 

 كما شكل الحضور عدة مجموعات عمل للإعداد للوقفة الإحتجاجية أمام مجلس الوزراء يوم الإثنين القادم ، مجموعة للإعلام ، مجموعة لإعداد الهتافات ، مجموعة لإعداد إحتياجات الوقفة من لافتات وخلافه ، مجموعة مسئولة عن إدارة الوقفة والحشد لها من كافة المحافظات.


وأكدت اللجنة العليا لإضراب عمال البريد : "لا مفاوضات إلا بعد الافراج عن زملائنا , ووقف كافة الملاحقات الامنية والإدارية , وتنفيذ مطالبنا , ومنها إقالة رئيس هيئة البريد".

 

وذلك في حين أعلن طارق المهدي محافظ الإسكندرية على الصفحة الرسمية لإدارة الإعلام بالمحافظة , أن وفدا من العاملين بهيئة البريد المصرية باﻷسكندرية والذين حضروا لتقديم الإعتذار عن إيقافهم العمل خلال الفترة الماضية والتأكيد على انهم بدأوا العمل بالفعل اليوم السبت مع العلم بأنه أجازة رسمية إلا انهم شعروا بأنهم يريدون تعويض اﻷيام التى لم يعملوا بها وتسببت في تعطيل مصالح المواطنين.

 

وقال طارق المهدي : "بالفعل عاد اليوم 60 مكتب بريد باﻷسكندرية للعمل وستعود باقي المكاتب كاملة للعمل صباح غدا كما عادت الخزينة الرئيسية للعمل اليوم ويتم صرف كافة الحوالات والمعاشات وغيرها".


وكانت قد أكدت اليوم دار الخدمات النقابية والعمالية إستمرار المواجهة الأمنية لإضراب عمال البريد , وأشارت أن قوات الأمن قامت فجر أمس بمداهمة منازل ثلاثة من قيادات النقابة المستقلة بالإسكندرية ,  وهم سمير أبو بكر ومحمد أبو المعاطى وعبد الحليم محمد ياسين للقبض عليهم بتهمة الإضراب عن العمل وتحريض العاملين على تعطيل مصالح المواطنين .. , وأضافت : "إلا أن العمال الثلاثة لم يكونوا موجودين بمنازلهم فقامت قوات الأمن بتحطيم محتويات شقق العمال والإعتداء بالسب على ذويهم".

 

وكان إضراب البريد بدأ في يوم الأحد 16-3-2014 الماضي , وكان قد أشار مسئولو النقابة المستقلة لموظفي البريد بالإسكندرية ، وكانت قوات الأمن فجر أمس الأول بالقبض على خمسة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة بالإسكندرية , وتم التحقيق معهم في القضية التى حملت رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك ، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية ، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة ، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد ، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الأخرين للإضراب عن العمل وصدر القرار من النيابة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق ، وتم التجديد بحبسهم 15 يوم إحتياطيا على ذمة القضية.

 .

كما أن هناك أمر ضبط وإحضار صادر بحق ستة أخرين وهم سمير أبوبكر ، أحمد محمد أحمد ، محمد السيد عبد العاطى ، عبد الحليم محمد ، ماهر عبد الحميد ، حسن عبد القادر , وهم باقى أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة .

المواضيع المرتبطة :



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق