أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأربعاء، 17 أبريل 2013

قطار أبي قير ... أعطال وإزدحام وغرامة

قطار أبي قير أثناء توقفه بمدخل محطة مصر


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد 
تصوير : سمية علي
قام قطار أبي قير اليوم بالتوقف بمدخل محطة مصر لمدة نصف ساعة , الأمر الذي عطل حركة القطارات الداخلية أو السفر , وقد قال بعض شهود العيان أن توقف القطار قد كان لعطل فيه , بينما أكد بعض آخر من شهود العيان أن التوقف بسبب فتح بعض الصبية "للنفس" , مما أفقد القطار الوسيط الهيدروليكي للحركة , وتضارب هذه الأراء كان أحد أهم أسبابه عدم وجود تفسير من قبل إدارة المحطة .


بداية رحلة القطار
ولذلك قررنا بدء رحلة بقطار أبي قير , وقد بدأت الرحلة بإتخاذنا لأماكن جلوس ظللنا بها لمدة ربع ساعة , تعالى بعدها نداء بعض الركاب : " القطار مش طالع لأنه عطلان , اللي طالع القطار على الرصيف الثاني" , وخلال تحركنا من هذا القطار إلى الآخر , تعالى النداء مرة أخرى : "لأ , دا اللي طالع" , وكل هذا بدون إي تدخل من إدارة المحطة لتوجيه الركاب , وعلمنا من الركاب أن ما يحدث شئ طبيعي , ومتعودين عليه.

الباعة
واثناء فترة الإنتظار يقوم بعض الباعة بعرض سلعهم التي تتراوح بين الأدوات المدرسية والمنزلية إلى الحلوى , ولا يتحرك القطار حتي يزدحم مهما طال الوقت , الذي لافائدة فيه إلا متابعة عرض الباعة للسلع.

"الكمساري" و"الغرامة "
واثناء تحرك القطار يأتي "الكمساري" , والذي مهمته قطع "التذاكر" , وهي أجرة الركوب , والعجيب أن "التذكرة" يتم دفع 1.00 جنيه فيها , على الرغم أن أجرة الركوب 0,75 جنيه , فالفرق هو غرامة عدم "قطع" "التذكرة" من شباك التذاكر , والذي هو في بعض المحطات على ناحية واحدة , وعندما ناقشنا بعض الركاب في هذا الأمر قال : " دي غرامة , يعني عقاب , علشان إحنا ركبنا ... عادي أتعودنا نتعاقب على كل حاجة".

المحطات
ولاحظنا عند مرورنا بالمحطات أنها كلها يتم تجديدها , وقد قال الركاب أن هذه التجديدات تتم من حوالي سنتين , ولم تنتهي حتى الآن بسبب عدم وجود موارد لها , وقد أكدت راكبة أنها كادت أن تتعرض لكسر قدمها نتيجة تعثرها على أطلال المحطة تحت التجديد , كما إشتكى راكب من عدم إضاءة المحطات ليلاً , مما نشر تجارة المخدرات عليها , والبلطجة.

فتح "النفس"
وأناء ذلك توقف القطار بين محطتي "غبريال" و"الرمل الميري" , وقد أكد أحد الركاب وهو سائق قطارات ايضا أنه سمع "النفس" فتح , وبعد عشر دقائق تحرك القطار مرة أخرى , ولكن بدأ الجميع بسماع أصوات ميكانيكية عالية بين العربات , وسرى توتر وقلق بين الركاب.

ويصل القطار إلى محطة أبي قير , وينزل آخر الركاب , وقد أكد كل الركاب على أن قطار أبي قير هو أهم وسيلة مواصلات بالإسكندرية , وكان كل طلبهم تطويره , والعمل على الإلتزام بمواعيد محددة لقيامه.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق