أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الجمعة، 7 مارس 2014

"إنتفاضة العلميين" تبدأ التوعية والمظاهرات بكلية العلوم


"إنتفاضة العلميين" تبدأ التوعية والمظاهرات بكلية العلوم
صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية: أحمد حافظ
اتفق منسقو حملة "انتفاضة العلميين" اليوم على جدول الفعاليات المقبلة، وقرروا أن يكون السبت والأحد –غداً وبعد غد-  توعية بين صفوف طلاب كلية العلوم، وأن يكون يوم الاثنين مظاهرات في الكلية وأمام النقابة.


وانتقد كثير من الطلاب عدم تسليط الضوء على فعالياتهم، وقال محمد أبو الدهب – طالب بكلية العلوم: "مستمرون رغم عدم تسليط الضوء، ولو إعلام الدنيا كلها اتكلم عن قضيتنا، واحنا أهملناها ومتحركناش، وطالبنا بحقوقنا بنفسنا يبقى هنفشل وموش هنحقق حاجه".
 
وكانت مطالب العلميين كما يلي :
1.      أن تكون الدراسة في كلية العلوم لمدة  5 سنوات، على أن تكون السنة الخامسة تطبيقية لجميع الأقسام، وأن تكون السنة التطبيقية أو الامتياز في المستشفيات والشركات والمصانع ومراكز البحوث.
2.      إقرار قانون مزاولة المهن العلمية الذي يحفظ لخريجي كلية العلوم حقوقهم في سوق العمل دون التعدي على وظائفهم وتخصصاتهم، حيث أنه حتى الآن يستطيع خريج أي كلية في مهن كليات العلوم، وذلك لأنه لا يوجد قانون يعاقب من يمارس تلك المهن.
3.      العمل  على تدشين زمالة مصرية للعلميين الطبيين، في تخصصات العلوم الطبية.
4.      المطالبة  بتولي العلميين إدارة المستشفيات والمناصب القيادية بها أسوةً بخريجي التمريض والأسنان والصيدلة.
5.      تولي العلميين المناصب القيادية والإدارية في المصانع ومراكز البحوث حيث أن كثير من العلميين لديهم مشكلة في الوصول للمناصب القيادية وإدارة تلك الأماكن.
6.      تكليف كل أقسام الكلية في المصانع والشركات والمستشفيات والبحوث.
7.      المطالبة بتطبيق القانون رقم 29 لسنة 1974، وهو القانون الوحيد الذي يؤكد على تكليف برامج التحاليل الطبية بكليات العلوم  ووضع قانون لتكليف باقي أقسام الكلية.
8.      تقليل أعداد الطلاب داخل كليات العلوم، حيث أن ذلك يؤثر بشكل مباشر في سوق العمل وذلك أسوةً بنقابة الصيادلة والأطباء والأسنان.
9.      تغيير مسمى نقابة "المهن العلمية" إلى نقابة "العلميين" أو "العلماء".
10. تطوير المناهج بما يتماشى مع التقدم العلمي للدول الرائدة.
11. عدم إطلاق مُسمّى "فني" على أي من خريجي كلية العلوم.
12. أن تلتزم الدولة بإرسال البعثات الخارجية لأوائل الطلبة والخريجين، والأحقية  في التدريس الجامعي للكليات الأخري مثل الطب والهندسة والصيدلة والزراعة.
13. أن تقوم الدولة بزيادة الدعم والإنفاق على كليات العلوم، وزيادة عدد معاهد الأبحاث ومراكز البحث العلمي في مصر مع تجهيزها بكل الوسائل الحديثة التي تساعد على رقي البحث العلمي.

المواضيع المرتبطة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق