أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 5 يناير 2014

نقيب أطباء الإسكندرية : " المرحلة الحرجة تدفعنا للموافقة على مشروع الدستور"


محمد رفيق نقيب الاطباء وعبد الرحمن الجوهري وأعضاء التحالف الشعبي
محمد رفيق نقيب الاطباء وعبد الرحمن الجوهري وأعضاء التحالف الشعبي

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قال الدكتور محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية : "المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر حاليا تدفعنا للموافقة على مشروع الدستور الجديد بالرغم من استمرار وجود بعض العيوب به "، وأشار أن عيوب مشروع التعديلات الدستورية هي مادة المحاكمات العسكرية , واستمرار تضاؤل ميزانية الصحة، وأضاف : "الجميع أصبح مضطر للتصويت بالموافقة كي لا نعود لدستور 2012، على أمل أن يتم تعديل بعض مواده بعد انتخاب البرلمان الجديد.


وذلك على هامش اللقاء الذي نظمه حزب التحالف الشعبي الاشتراكى بالإسكندرية ، حول "المرحلة الراهنة وكيفية النهوض بالمنظومة العلاجية" ، بحضور عبد الرحمن الجوهرى منسق عام حركة كفاية وعدد من اعضاء حزب التحالف .

وأضاف الدكتور محمد رفيق خليل أن مشروع الدستور الجديد أفضل في مجمله من دستور 2012، بالرغم من اقتناعه التام بأنه حوى على العديد من الصفقات والمزايدات، وعلى رأسها مزايدات حزب النور، إلا ان هناك أمل كبير في أن يتم تعديل المواد المختلف عليها حاليا بعد انتخاب برلمان قوي، وهو الأمل الذي لم يكن متواجدا في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين، حسب قوله.

وأكد الدكتور محمد رفيق خليل أنه تعرض سابقا للعديد من المضايقات من أعضاء النقابة العامة للأطباء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، والتي وصلت إلى أن اعتدى احدهم عليه خلال إحدى الجمعيات العمومية وتسبب في كسر إصبعه، إلا ان الأمور تحسنت بمرور الوقت حتى استطاع الأطباء التوحد في قائمة واحدة (تيار الاستقلال) والذي فاز بمقاعد النقابة خلال الانتخابات الأخيرة بنسبة 70% بالرغم من محولات الحشد المستميتة التي بذلها الإخوان للفوز.

وأشاد الدكتور محمد رفيق خليل بتجربة إضراب الأطباء التي تمت يوم الأربعاء الماضي، والتي وصلت إلى 50% بالإسكندرية وهى النسبة التي اعتبرها نقيب الأطباء مرتفعة، مع العلم أن مستشفى الجامعة لم تشارك في الإضراب، موضحا أن الإضراب شمل عمل العيادات الخارجية وقطع تذاكر الكشف فقط، بينما استمر العمل بأقسام الطوارئ والحالات الحرجة ومرضى السرطان.

وتوقع دكتور محمد رفيق خليل أن تزيد نسبة المشاركة في الإضراب يوم 8يناير القادم، موضحا أن الأطباء لن يتنازلوا عن مطالبهم المتمثلة في: رفع ميزانية الصحة إلى 15%، تطبيق حقيقي لإجراءات مكافحة العدوى، وتحسين أوضاع كافة المستشفيات، وإقرار كادر عادل لأجر ومعاش الأطباء.

وقد تسلم الدكتور محمد رفيق شهادة تقدير من حزب التحالف الاشتراكى , لدوره فى دعم الحياة السياسية والثقافية بالاسكندرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق