أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

وزير الآثار والمحافظ يتفقدان أعمال تطوير المتحف "اليوناني – الروماني"


جولة المحافظ ووزير الآثار على الأقدام بعد زيارة المتحف
جولة المحافظ ووزير الآثار على الأقدام بعد زيارة المتحف

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
تفقد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار يرافقه طارق المهدي محافظ الإسكندرية أعمال تطوير وتجديد المتحف اليوناني الروماني في إطار المشاركة بين الحكومة المصرية والحكومة الإيطالية.

وأكد الوزير على أن هذا اليوم يعد يوم سعيد بالنسبة لوزارة الآثار وجميع العاملين بها , ومن الصعب أن تظل مدينة الإسكندرية بدون الآثار المصرية , لأن هذا المتحف الذي أغلق منذ 7 سنوات وتم تخزين الآثار بالمخازن , وأضافة أن المتحف اليوناني الروماني من محور الأهتمام بالوزارة لإيجاد حل لهذة المشكلة لأنه مقصد سياحي جديد بالنسبة للإسكندرية .


وأضاف الوزير : "حيث توجهت إلى الأصدقاء الأعزاء في إيطاليا للحصول على الأموال من صندوق مبادلة الديون , حيث تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل بين الآثار والسفارة الإيطالية بمبلغ 6 مليون دولار و2 مليون يورو لتطوير النظام الأمني والضوئي بالمتحف".

وأكد الوزير أنه سيبدأ العمل الفعلي في البناء في يناير 2014 , وسوف نعمل بسرعة في خلال عام ونصف للإنتهاء من الأعمال تمهيداً لإفتتاحه , وسوف يوفر فرص عمل جديدة للشباب , ويكون متنفس لأهالي الاسكندرية والوافدين اليها , وعودة رحلات اليوم الواحد التي كانت تاتي خصيصا لزيارة المتحف , وتوفر فرص عمل اخري غير مباشرة كالمطاعم وغيرها لشباب الاسكندرية.

وأكد الوزير أن الحكومة المصرية ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق التي أعلنت بعد 30 يونيو لتحقيق الديموقراطية والأمن ونحتفل بميلاد مصر الجديدة منارة للعلم والحضارة بإعتبارها أقدم حضارة على وجه الأرض.

وشكر طارق المهدي الوزير  وسفير إيطاليا ممثلاً للحكومة الإيطالية في مصر , وقال أنه تعاون من قبل مع الجانب الإيطالي في المحافظات التي كان يعمل بها , وهم بالفعل جادين ومنتجين وأن العلاقة طيبة مع الشعب الإيطالي وكافة شعوب البحر المتوسط.

وأشار ماواريتسيو فينش سفير ايطاليا أن لديه الشرف لوجوده في عرض المشروع , الذي يعمل على تطوير المتحف اليوناني الروماني بالاسكندرية , وأضاف : "أننا سوف نحاول انهاء العمل به في اسرع وقت ممكن , وذلك نتيجة لخبرة ايطاليا في الحفاظ على الاثار , وترميمها وكذلك على المتاحف وهم مهتمون بوجه خاص بالآثار المصرية".

وقد صاحب السيد المحافظ سفير ايطاليا والوفد المرافق له سيراً على الاقدام بالشارع , وذلك للتأكيد على وجود الأمن والأمان في الشارع السكندري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق