أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

دعوى إلزام الدولة بتجريم شعار "يسقط حكم العسكر" ... 8 يوليو



صورة أرشيفية - دعوى إلزام الدولة بتجريم شعار "يسقط حكم العسكر" ... 8 يوليو محلي الإسكندرية : إسلام أبو المجد
حدد أمس رئيس قلم كتاب محكمة الإسكندرية الابتدائية جلسة 8 يوليو القادم لنظر الدعوى التي أقامها طارق محمود - المستشار القانوني لـ "الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر" , والتي حملت رقم 834 لسنة 2014 , والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيرى الداخلية والعدل , بإصدار تشريع يجرم كل جماعة أو كيان أو حركة أو أفراد تردد أو تدعو إلى شعار "يسقط حكم العسكر" .


وطالبت طارق محمود في صحيفة الدعوى أن يكون التجريم , سواء أطلق هذا الشعار في وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة أو المقروءة وسواء أو في التظاهرات التي تقوم بها تلك الجماعات او الأفراد سواء في الداخل أو في الخارج أو في المحافل الدولية.

وأكد طارق محمود في صحيفة الدعوى ، على ضرورة قيام الدولة بإصدار تشريع عاجل يجرم كل من يردد هذا الشعار لكونه مهددًا للأمن القومي المصري وكونه يشكل تحريضًا مباشرًا على المؤسسة العسكرية مستهدفًا في الوقت ذاته العلاقة التاريخية ما بين الشعب الجيش.

وذكرت صحيفة الدعوى أنه دأب بعض الافراد والجماعات فى الفترة الاخيرة وبعــــد ثورتى 25 يناير و 30 يونيو وبعد استجابة القوات المسلحة المــصرية للارداة الشعبية وانحيازها لجانب الشعب المصري على ترديد شعار "يسقط حكم العسكر" ,  فى اشاره بالغة الاساءة الى الجيش للمصرى ووصفه بـ "العسكر" ,  وهو اللفظ الذى يطلق على الجنود المرتزقة والمملوكين لأحد الأشخاص  , وكانوا يعملون فى خدمة من يدفع أكثر , وهو ما لا ينطبق جملة وتفصيلاً على الجيش المصرى , بحسب ما ذكر بصحيفة الدعوى.

وأشارت صحيفة الدعوى :  "الجيش المصري انحاز دوما وعلى مدار التاريخ لجانب الشعب المصرى وهو من جنب البلاد الوقوع فى حروب أهلية يتقاتل فيها طوائف الشعب الواحد وهو من حقق لمصر الانتصارات التاريخة وهو الجيش الذي جنب البلاد أن تتحول مصر إلى سوريا أو ليبيا أو العراق".

وقد ذكر في موقع Wikipedia  أن "يسقط حكم العسكر" هو أحد شعارات الثورة المصرية ضمن فعاليات إسقاط الحكم العسكري الذي جاء لمصر بعد خلع الرئيس حينها مبارك  , ورفعت الشعار قوى سياسية وشبابية عديدة، منها من تغير في موقفه هذا خلال الثورة المصرية.

وقد قال حمدين صباحي في برنامج "مصر تنتخب الرئيس" على قناة CBC أثناء حملة الدعاية بالإنتخابات الرئاسية – 2014 , التي بهزيمته فيها ، : "هتاف ,يسقط حكم العسكر, أضر كثيراً بالثورة المصرية، رغم أن من أطلقوه كانوا مخلصين للثورة "إنما استغلال جماعة الإخوان له أضر بالثورة المصرية".

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسي "الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر" , أعلنوا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" , أنها تأسست في 30-8-2012 بعد وصول الإخوان للسلطة وكان الهدف مناهضة ما توقعته الجبهة من عمليات أخونة ستحدث . ونجحت بالفعل في إفشال العديد من مخططات الأخونة من خلال الملاحقات القضائية وكشف هذه العمليات الي الرأي العام ورصدها وفضحها امام الشعب المصري , بحسب قولهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق