أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الأحد، 30 يونيو 2013

بالصور : الإسكندرية ضد "مرسي"

المتظاهرين بميدان سيدي جابر
المتظاهرين بميدان سيدي جابر


محلي – الإسكندرية :سمية علي
تصوير : إسلام أبو المجد
وصول أعداد غفيرة إلى ميدان سيدي جابر من معارضي "مرسي" , وإنتظار لوصول مسيرات أخرى , والهتافات تتعالى "إرحل".

خبر عاجل : إنضمام ضابط مرور لمسيرة معارضي "مرسي"

ضابط مرور ينضم لمسيرة المعرضين لـ "مرسي"
محلي - الإسكندرية : سمية علي 
تصوير : إسلام أبو المجد
 إنضمام أحد ضباط المرور للمسيرة المنطلقة من فيكتوريا لسيدي جابر بزيه الميري , والدراجة البخارية الميري, وعليها لافتات "إرحل".

خبر عاجل : الداخلية ترفع لافتات "أرحل" ... والـ "وايت نايتس" يردون "مش ناسيين التحرير"




ضباط قسم الرمل أول يرفعون لافتات أرحل

محلي – الإسكندرية :سمية علي
تصوير : إسلام أبو المجد
قام ضباط وصف ومخبري قسم الرمل برفع لافتات "أرحل" , وقام أعضاء "وايت نايتس" بالرد عليهم بهتافات "الداخلية ... بلطجية" , و"مش ناسيين التحرير".



خبر عاجل : إشتباك بين "وايت نايتس" ومؤيدين المجلس العسكري



محلي – الإسكندرية :سمية علي
تصوير : إسلام ابو المجد
هتافات الـ "وايت نايتس" يسقط حكم العسكر
حدث إشتباك بين أعضاء "وايت نايتس" والمؤيدين للمجلس العسكري , وذلك عند هتاف الـ "وايت نايتس" بهتاف "يسقط يسقط حكم العسكر".


وقام المؤيدين للمجلس العسكري بالإعتداء علي الوايت نايتس , وفض الإشتباك , وإستمر أعضاء الوايت نايتس في الهتاف ضد العسكر والإخوان.


أنزل أعمل لجنة شعبية ... ثورية


صورة أرشيفية
بقلم :إسلام أبو المجد
اليوم نحن نحتاج أن يستيقظ المواطنون فيكونوا لجان شعبية ... ثورية, ويديروا أمورهم إدارة ذاتية , إكتسبوها من دماء شهداء ومصابين في الثورة المصرية , ويستحقوها كآدميين لهم السلطة في هذه الأرض.

 فبالنظر إلى تجارب ثورية متعددة بإختلاف الأماكن والأزمان , وصولاً إلى الموجة الأولى من الثورة المصرية من 25 و28 يناير , وخلال ال18 يوما ً الأخيرة في حكم المخلوع مبارك , نجد أن اللجان الشعبية قد إستطاعت حماية الشعب , والثورة ضد أعمال التخويف , والتهديد والعنف .

ويعيش عدد كبير من أهالي المناطق , وعمال المصانع , والمزارعين على ذكريات تلك الأيام , هذه اللجان التي تكونت بشكل فطري , وإنتقل تكتيك تطبيقها من منطقة إلى أخرى كما تنتقل النار في الهشيم , بل وبدأت تتكون شبكة من اللجان الشعبية من خلال علاقات بينية , فمن يتذكر الإتفاق بين اللجان على إشارات تدل على سبق التيقن من شخصيات قائدي وراكبي السيارات , أو صيحات التحذير من لجنة إلى أخرى عند التعرض لهجوم.

السبت، 29 يونيو 2013

وفاة "محمود أحمد السعيد" ... الضحية الرابعة لإشتباكات سيدي جابر



فارغ خرطوش من أمام مقر جماعة الإخوان بسموحة

محلي – الإسكندرية : سمية علي
أعلنت نقابة الأطباء بالإسكندرية وفاة محمود أحمد السعيد ليكون الضحية الرابعة لإشتباكات أمس بسيدي جابر , وبذلك يكون المتوفين إلى جانب الضحية الرابعة , هم كما يلي :
1-     محمود أحمد سليمان – 25 سنة – العوايد
2-     أحمد أحمد متولي الديب – 14 سنة – غبريال
3-     أندرو بوكتر – 21 سنة – أمريكي 


ثاني ضحايا إشتباكات سيدي جابر "طفل" من "غبريال" ... والثالث "أمريكي"


أهل وجيران الشهيد أحمد 14 سنة من أمام مشرحة كوم الدكة
محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
تصوير : سمية علي
بناء على بلاغ بغياب الطفل أحمد أحمد متولي الديب أثناء ذهابه لمقر عمل والده بسموحة , ومن خلال قيام الأسرة بالتعرف عليه بمشرحة كوم الدكة , تأكد أن ثاني ضحايا إشتباكات أمس بمنطقة سيدي جابر , طفل يلغ من العمر 14 عاما ً , ويقيم بمنطقة غبريال , توجه إلى حيث مقر عمل والده أثناء الإشتباكات .

وقد لقى مصرعه فور إطلاق 3 أعيرة خرطوش بإمتداد البطن إلى الرقبة , وكان لايزال لم يتم التعرف عليه حتى صباح اليوم .

والضحية الثالثة هو مدرس بالمركز الثقافي الأمريكي "أمديست" , وهاوي تصوير , وقد توفى نتيجة أصابته بطعنة نافذة في منطقة الصدر , وتم حفظ جثمانه بمستشفى مصطفى كامل العسكري .

"محمود أحمد سليمان" أول شهيد بالإسكندرية ... من العوايد



الشهيد محمود أحمد سليمان قبل نقله إلى المستشفى الميداني

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
توصلت مصادرنا إلى إسم شهيد الإسكندرية الأول  في إشتباكات سيدي جابر بالأمس , وهو الشهيد محمود احمد سليمان , العمر 25 سنة  , توفى بطلق ناري في جانب الرأس , ويقيم بمنطقة العوايد , وقد توفى الشهيد بعد وصوله مباشرة إلى المستشفى الجامعي "الميري".

أما الشهيد الثاني فلازال لم يتم التعرف عليه , وذلك نظراً لعدم وجود بطاقة شخصية في متعلقاته , وسيتم مراجعة بلاغات المفقودين للوصول إلى معلومات عنه.

وكانت قد وقعت إشتباكات بالأمس حين قام المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بإطلاق الخرطوش , والرصاص الحي تجاه المتظاهرين , مما أدى إلى وقوع إصابات بين المتوسطة والشديدة والوفاة في صفوف المتظاهرين, وتلفيات بمبنى محطة القطار , وذلك بفاعليات جمعة ما قبل 30 -6

الجمعة، 28 يونيو 2013

الإسكندرية اليوم : تظاهرات ... إشتباكات ... قتلى وإصابات ... تظاهرات

متظاهرين بالقائد إبراهيم

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد , سمية علي

بدأت حركة متظاهري الإسكندرية المعارضين لحكم "مرسي" اليوم من القائد إبراهيم بمحطة الرمل , ودوران مستشفى شرق المدينة بسيدي بشر , لتلتقيان بسيدي جابر , وإنضمت إليهم مظاهرات صغيرة من مناطق غبريال , وباكوس , ومحرم بك , والحضرة القبلية, وشارك في تلك التظاهرات أعداد كبيرة , وضمت جميع الأعمار , كما تم رصد مشاركة فعالة للمرأة السكندرية بها , كما تم ملاحظة تواجد بعض الأفراد يلبسون تيشرات مكتوب عليها "أمن الميدان" , يقومون بأعمال التنظيم .

 

وقد كانت هتافات الجماهير تحتوي "إرحل" , "يوم 30 العصر ... الشعب هيحكم مصر" , "إنزل يامصري" , "عبد الناصر قالها زمان ... الإخوان مالهومش أمان" .

نقابة العاملين بقطاع الكهرباء والطاقة ترفض إتهامات "مرسي"



محلي – الإسكندرية : سمية علي
أصدر اليوم النقابة العامة للعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة , تعليقاً على خطاب "مرسى" , وإتهامه للعاملين بالكهرباء والطاقة بتلقى رشاوى تقدر ب 20 جنيه , نظير فصل التيار عن المواطنين , وقد ورد بالبيان التوضيحات التالية:

1.       لن يقبل العاملين بالكهرباء والطاقة أن تعلق فشل حكومتك بتوجية الإتهامات الباطله إلى عمال الكهرباء الكادحين فى كافة مواقع العمل .
2.       أنت بهذه المعلومات المغلوطة والتصريحات المسيئة تساعد على حدوث فتنه بين العاملين وبين المواطنين بل وقد تتسبب فى إقتحام منشائتنا وتعريض حياتنا و سلامتنا وسلامة منشائتنا للخطر.
3.       يوجد بالفعل سكاكين جهد متوسط وهى ملاصقة لمنازل وحقول الجمهور ويتوجه العمال إليها بتكليفات رسمية لفصلها لعمل صيانات دورية أو إصلاح أعطال فهل تضمن بعد هذه التصريحات ألا يتم التعرض للعمال ومنعهم من القيام بعملهم بل وربما الإعتداء عليهم.

فيلسوف الفقرا ... في يوم 30 -6



بقلم : نجاح عبد الحميد
صورة أرشيفية
إليكم حلقة جديدة من فلسفة الفقرا أو فيلسوف الفقرا الى حكيت لكم عنه قبل كدة , أنا عارفة إنكم هاتقولوا ان مش وقت الكلام دة , لكن الحقيقة إن وقتة ونص , وإننا مش المفروض دايما اننا نقول على الفقرا انهم مش بيفهموا , لكن الحقيقة إن عندهم بعد نظر وفلسفة مش عند أى حد , ويبانوا انهم مش فاهمين لكن الحقيقة إنهم مسابقينا بكتير اوى.

أفكركم بيه الأول صديقى ده عامل بكابو بالنهار وعامل فى نادى بالليل, الموقف حصل وانا بوزع بيان العمال للحشد ل30/6 , سألته هاتروح فين يوم الأحد الجاى , كان رده انه هايروح الشغل.

قولتلوا شغل ايه اليوم ده الناس كلها اجازة , رد عليا وقالى طول عمرى بخدم الناس اليوم ده بالذات انا هاروح , واعمل نفسى واحد من الناس الى انا بخدمهم , قولتلوا وايه الحكمة من كدة , قالى احاول أعيش مرة زى الناس دول , ولما قولتلوا لازم تشارك معانا , قالى هحاول .

الخميس، 27 يونيو 2013

رداً على خطاب "مرسي" ... لا يوجد مدنيين حوكموا عسكرياً إستفادوا بالعفو الشامل



محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
قالت الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان – الإسكندرية بخصوص خطاب"مرسي" حول العفو الشامل عن المدنيين المحاكمين عسكرياً , أنه وفقا ً للطعن رقم  6846 لسنة 67 قضائية , ومؤجلة لجسة 8/7/2013, والذي قام القسم القانوني للجماعة برفعه أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة طعنا على قرار المدعى العام العسكري السلبي بالامتناع عن نشر كشفا بأسماء من شملهم العفو تطبيقاً لنص المادة الأولي والثانية من القرار بقانون رقم 89 لسنة 2012 وذلك فى جريدة الوقائع المصرية وجريدتين واسعتى الانتشار، مع ما يترتب على ذلك من أثار.

أكدت الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان – الإسكندرية : "نعيد نشر رد المدعي العام العسكري على الطعن رقم 6846 لسنة 67 قضائية الذى أقامه القسم القانوني للجماعة الوطنية لحقوق الإنسان بخصوص عدم نشر أسماء المحاكمين أمام المحاكم العسكرية  , الذي ذكر أنه "لا يوجد من المدنيين الصادرة بحقهم أحكام من المحاكم العسكرية ينطبق عليهم قانون العفو الشامل عن بعض الجرائم المرتكبة أثناء ثورة 25 يناير بهدف مناصرة الثورة ".

أمن دار الأوبرا يمنع مؤتمر صحفي لفناني ومثقفي الإسكندرية



صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
قام أمن دار الأوبرا بالإسكندرية بمنع اللجنة التنسيقية لاعتصام الفنانين والمثقفين من إقامة مؤتمرهم الصحفي بالساحة الخارجية للمسرح، والذي كان مقررا عقده اليوم في تمام السابعة مساءً، للوقوف على ملابسات الاعتداء الذي حدث يوم الإثنين الماضي والذي أسفر عن اصابة المتحدث الإعلامي للاعتصام ومدير الفعاليات باصابات خطيرة.

وقال أمن الأوبرا للفنانين بأنه قد صدرت تعليمات من المنطقه الشماليه العسكرية بغلق المنشأه ومنع اقامة أية فعاليات، علما بأن هناك فعاليه تقام داخل المسرح في نفس الوقت.



والجدير بالذكر أن إعتصام فناني ومثقفي الاسكندرية بمسرح "بيرم التونسي", تعرض لثلاثة إعتداءات منذ الساعة السابعة والنصف من مساء أمس , في اليوم العاشر للإعتصام , مما أدى إلى فض الإعتصام
 

"التربية والتعليم" تعلن خريطة العام الدراسي الجديد 2013/2014


صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
ترأس الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في اجتماعه بديوان عام الوزارة لمناقشة واعتماد عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية.

بدأ المجلس اجتماعه باعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2013/2014، والتي بمقتضاها يبدأ العام الدراسي في 7/9/2013، وينتهي الفصل الدراسي الأول في 16/1/2014، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي في 18/1/2014، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 1/2/2014 , وتكون مواعيد الإمتحانات كما يلي :

·         امتحانات النقل والشهادات المحلية في 17/5/2014 .
·         امتحانات الدبلومات الفنية في 31/5/2014.
·         امتحانات الثانوية العامة في 14/6/2014.

اليوم : "التحالف الشعبي" بالعوايد للحشد لـ 30 - 6


أعضاء التحالف الشعبي بالعوايد

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
نظم حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالاسكتدرية عصر اليوم فاعلية عمالية بمنطقة العوايد , بموقف سيارات الأجرة , وقد تم توزيع بيان يبيّن فيه مطالب العمال من حد أدنى وأقصى للأجور , وتشكيل نقابات مستقلة تعّبر عن العمال بحق , واسترداد الشركات المباعة , وأكد البيان على أهمية الرقابة العمالية بالشركات .

وقال خالد طوسون القيادي بحزب التحالف الشعبي أن أهم مطالبنا حق العمال فى تأمين صحى شامل , وربط الأجور بالأسعار وليس بالانتاج , وتعين العمالة المؤقتة , وحق الاضراب ضد الفقر وضد الجوع .
وقد حث البيان على ضرورة المشاركة يوم 30/6 ,ويأتى ذلك فى اطار الحشد اليومى المستمر للحفاظ على الثورة وحمايتها.

عمال مجموعة فرج الله يحتجون أمام نادي سموحة


وقفة عمال مجموعة فرج الله أمام نادي سموحة

محلي – الإسكندرية : سمية علي
قام عمال مجموعة فرج الله المفصولين بوقفة إحتجاجية  أمام نادى سوحة  , وطالبوا بعودتهم الى العمل وحقوقهم لدى الشركة , وقد رفع العمال خلال وقفتهم عدة شعارات منها " دعوة لكل رجل أعمال اوعى تحبس العمال " , " قولها لصاحبك قولها لجارك فرج عامر هو مبارك " , "التغيير شيء مطلوب قبل العامل ما ياكل طوب " , " باللى بتسأل احنا مين احنا العمال المفصولين " , "طول ما أنا عايش هفضل أقاوم ضد الفاسد ضد الظالم ".

وقد تضامن مع العمال حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالاسكندرية , والمؤتمر الدائم لعمال اسكندرية , وحركة يسارى , واعرف حقك , والاشتراكيين الثوريين .

الآن : أنباء عن بدء إعتصام بالقائد إبراهيم

الآن : المئات يتجمعون بالقائد إبراهيم


محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
وردت أنباء عن قيام عدد من القوى السياسية والثورية ببدء إعتصام بمنطقة القائد إبراهيم , وذلك كرد فعل لخطاب "مرسي" صباح اليوم , وإعلاناً عن بداية فعاليات 30 -6 المقبل , وبدء نصب خيام بسيطة.

وقد تجمع المئات من القوى السياسية والمواطنين بمنطقة القائد إبراهيم قبل خطاب "مرسي" , وتزايدت الأعداد بعد الخطاب , ولازال التجمع حتى الأن.