أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الجمعة، 31 مايو 2013

طوابير السيارات تعود أمام محطات البنزين بالإسكندرية


محلي – الإسكندرية: إسلام أبو المجد

عادت من جديد طوابير السيارات أمام محطات البنزين بالإسكندرية , وتم رصد أمام معظم محطات البنزين عشرات من السيارات في طوابير في انتظار البنزين 80 والسولار , وانتشرت المشاحنات والمشادان الكلامية بين السائقين المنتظرين لساعات .



كما أدى تكدس السيارات أمام محطات البنزين إلى اختناقات مرورية , ولم يتم مشاهدة تدخل لإدارة المرور لحل هذه المشكلات.





الأربعاء، 29 مايو 2013

إدارة "الإسكندرية للغزل والنسيج" ترفض التفاوض ... والعمال يعتصمون

صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

بدأ صباح اليوم عمال شركة الإسكندرية للغزل والنسيج اعتصاماً مفتوحاً داخل مقر الشركة بمدينة السادات، وذلك بعد قيام إدارة الشركة بخصم نسبة تأمينات العمال على شامل الراتب دون تعديل الأجر التأميني المقيد لدى هيئة التأمينات على أساسي الراتب.


وأكد عمال الشركة البالغ عددهم 400 عاملا أن الإدارة قررت الخصم على الشامل بأثر رجعى من شهر يناير الماضي وهو ما سيكلف العامل أكثر من 1000 جنيه على الفترة السابقة، إضافة إلى تخفيض الراتب الشهري بمتوسط 150 جنيها.

"أنقذوا الإسكندرية" تعلن عن هدم وتخريب 3 عقارات أثرية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

قامت مبادرة "أنقذوا الإسكندرية" بنشر عدد من البلاغات حول هدم ومحاولات لتخريب عقارات بالإسكندرية منها :

-   تخريب العقار 591 ش بورسعيد، سبورتنج، المدرج بقائمة التراث بالإسكندرية برقم 327


-هدم فندق "لا فيللا "،  شارع إسماعيل الحبروك- جليم , مدرجة في قائمة التراث برقم 1919 .


-   بناء دور من الطوب الأسمنتي أعلى مبنى وكالة ميدان محمد على بالمنشية .

عمال مجموعة "فرج الله" تعود للوقفات الاحتجاجية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

تدعو النقابة المستقلة لعمال مجموعة شركات فرج الله جموع عمال مصر للعودة مرة أخرى للاعتراض على سياسات المجموعة  في وقفة احتجاجيه يوم 10 يونيه القادم أمام محكمة المنشية البحرية , ودشنت لذلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .


وقال منظموا الوقفة أنها تأتي نتيجة : "سحب إدارة المصنع لكافة الوعود وبدئوا بسياسة ترهيب للعمال وبلاغات كيديه مرة أخري , وقاموا باستئجار بلطجي للاعتداء علي العمال, كما قاموا بفصل 30 فرد من قيادات النقابة والعاملين بالمصنع دون أي وجه حق, كما يوجد حتى الآن 20 قضيه تنظر أمام محكمة الاسكندريه ضد العمال .".

بيع شركة كابو... ونقل العمال للعامرية للغزل

عمال كابو في باب شرقي - صورة النهار

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

قالت سوزان ندا الناشطة العمالية وعضو المؤتمر الدائم للعمال بالإسكندرية : "توجه عمال شركه كابو لمكتب القوى العاملة لقبض مرتباتهم كما وعد من قبل المحافظ ومندوب القوى العاملة بموجب الاتفاق الذي تم بالمجلس المحلى ,  فرد عليهم محمد سعد مدير مكتب القوى العاملة بالرفض , واخبرهم بأنهم لن يقبضوا مرتباتهم , وان عمرو الشرنوبى رئيس مجلس الإدارة والمالك الأكبر لشركه كابو قام ببيعها , وسيتم تسليم المصنع يوم ١٢/٦وانه سيتم نقل العاملين بالشركة جميعاً إلى شركه العامرية للغزل والنسيج علما بان شركه كابو بالحضرة".

مناقشة مسودة قانون الجمعيات الأهلية في "سان جربريال الثقافي"

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

تنظم الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون بالإسكندرية بالتعاون مع مركز سان جابريال الثقافي , يوم السبت المقبل , الصالون الثقافي الرابع لمناقشة" مسودة قانون حق تكوين الجمعيات الأهلية", والذي سيتم طرحة للمناقشة والتصويت عليه في مجلس الشورى .
وقال المنظمون أن المناقشة تهتم بطرح سؤال هو :"هل سيكفل هذا القانون الحريات المأمولة بعد الثورة في حق تكوين الجمعيات" , وسيكون المتحدث الرئيسي هو محمد الأنصاري المحامي والباحث القانوني في مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

وأكد المنظمون أنه سيتم عرض وجهات نظر الجمعيات الأهلية في ذلك القانون والقوانين المقترحة من قبلهم المنظمة لهذا الحق.

الثلاثاء، 28 مايو 2013

"التيار الشعبي" ينظم وقفة احتجاجية بالعجمي

نشطاءالتيار الشعبي والكرامة أمام حي العجمي

محلي – الإسكندرية: إسلام أبو المجد

نظم التيار الشعبي المصري وحزب الكرامة وقفة احتجاجية اليوم أمام مبنى ديوان حي العجمي, احتجاجاً على الأوضاع المتردية بالحي من إهمال النظافة وانتشار القاذورات و سوء المرور و المشاكل التي تواجه سكان المنطقة,والدور السلبي للحى في هذه المشكلات.


حملة "نهضة الظلام" بالمندرة

مواطني الإسكندرية بحملة نهضة الظلام بالمندرة

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجدتصوير: أحمد صادق - أحمد البلاسى (آخرون)
نظم  حزب الدستور وقفة بالشموع ولمبات الجاز أمام سور المنتزه بمنطقة المندرة , في إطار حملة "نهضة الظلام" , وقد قال حضور الوقفة أنهم هنا للتنديد بانقطاع التيار الكهربائي المتكرر في ظل غياب الرؤية واستمرار السياسات الفاشلة للحكومة.


وأكد أحمد علي عضو الحزب أن هذا ما دفع المواطنين للمشاركة والإقبال علي إمضاء "تمرد" , وأشار أن هذه الوقفة الثانية علي ان تكون الثالثة بمنطقة العجمي أمام مول العجمي ستارز يوم الجمعة ٣١ مايو.

الاثنين، 27 مايو 2013

الآن : أنباء عن طرد مسئول أمن هندسة الإسكندرية

لافتات تطالب بالتطهير على مكتب أمن هندسة الإسكندرية 
محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

طلاب هندسة الإسكندرية تغلق جميع مكاتب الأمن على بوابات الكلية، وصرحت صفحة مركز الدراسات الاشتراكية بالإسكندرية أنه تم طرد مسئول الأمن في الكلية.


وقد تم وضع لافتات على مكانب أمن الكلية تحمل عبارات " مغلق للتطهير " , وهذا إعتراضا ً على أداء أمن الجامعة في قمع الطلاب وفقاً للهتافات.

مسيرة بهندسة الإسكندرية للتضامن مع "أبو حديد"

جانب من مسيرة هندسة إسكندرية للتضامن مع محمود ابو حديد
محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
نظمت اليوم مسيرة طلابية بكلية هندسة بجامعة الإسكندرية، تضامناً مع الطالبمحمود أبو حديد الذي تعرض لقرار فصل تعسفي من إدارة الكلية.


وكانت قد منعت إدارة هندسة الإسكندرية دخول الطالب محمود أبو حديد الكلية، وأخطره الأمن ورئيس الشئون القانونية بصدور قرار بفصله لمدة تيرم دراسي ورفضوا إطلاعه على قرار الفصل بحجة أنه سيصله على منزله.


وقد نظمت حركة الإشتراكيين الثوريين المنتمي إليها محمود أبو حديد هذه المسيرة , وقالت : "بعد معركة طويلة انتفض فيها طلاب هندسة الإسكندرية ضد سياسات إدارة الكلية وأثبتت تلك الإدارة - بسرقة ميزانية تطوير التعليم التي تتعدى 40 مليون جنيه وحماياتها للموظفين الفاسدين وبياناتها التي تشوه الطلاب المحتجين على سياساتها – أثبتت أنها تابعة للسلطة الحاكمة المستبدة"


"هاي تك" ترفض مطالب العمال

صورة أرشيفية
محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
قالت سوزان ندا الناشطة العمالية أنه تم لقاء تفاوضي ودي اليوم بخصوص "إضراب عمال شركة هاي تك للملابس"  , وأشارت أنه قد حضر هذا الإجتماع كل من ممثل عن مجلس إدارة الشركة بالمنطقه الحره وتامر العزيزى رئيس مباحث قسم العامرية , كما حضر ممثلين عن العمال.


وأكدت سوزان ندا أن العمال طالبوا بعودة العمال المفصولين , وأشارت أن نتيجة المفاوضات رفض رئيس مجلس الادارة تلبيه اي من مطالب العمال , وأضافت : "وهددهم بانه سيفصل كافه العمال المصريين وعددهم ٣٥٠ عاملا , لذى قرر العمال بدء الاعتصام من اليوم ٣٥٠ عامل مصري بعقود مؤقته سنويه".

الأحد، 26 مايو 2013

الآن : عمال كابو يحررون محضر جماعي ضد المستثمر

عمال كابو تحمل مطالبها
 محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

نقلا ً عن عضو بحركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية : " الآن عمال شركة كابو يحررون محضر جماعي ضد المستثمر "عمرو الشرنوبى" بقسم باب شرق لعدم صرف مرتباتهم و لعدم تواجد خامات للعمل بها "


وقد أكد أن  ذلك بعد تفاوض ممثلين عن العمال مع المحافظ اليوم بالمجلس المحلى و الذي لم يقم بحل مشكلتهم مع تغيب المستثمر "عمرو الشرنوبى" .


"تركيا" تمنح مصر 150 سيارة لنقل القمامة

محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
سيارات المنحة التركية تصطف 

نشرت الصفحة الرسمية لقنصلية تركيا بالإسكندرية اليوم  بيان صحفي حول "منح جمــهورية مــصر العــربية 150 شاحنــة "لنقل المخلــفات الصلبة" كهديــة من الأمــة التــركية".


وقال البيان كدليل على التزام تركيا  بمبدأ التضامن مع الشعب المصري، وإصرارا على توسيع وتنــويع روابط المنفعة المتبادلــة بين البلدين، لذلك، قررت الحكـــومـة التركيــة منح جمــهورية مــصر العــربية 150 شاحنــةلنقل المخلــفات الصلبة كهديــة من الأمــة التــركية.

فرق مدارس سكندرية تفوز بجوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة

الفريق العلمي المصري يستلم أولى جوائز المعرض
محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
حصل الفريق المصري المشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة 'إنتل إيسف'2013، والذي عقد في الفترة من 11 إلي 17 مايو 2013 بالولايات المتحدة الامريكية، علي اثنين من الجوائز الكبري في مسابقة هذا العام لأول مرة.

فقد فاز مشروع 'طريقة فحص جديدة للكشف المبكر للأطفال عن السرطان من خلال تحليل خط اليد' بالمركز الرابع في مجال علوم الحاسب الآلي، للطلاب عبد الرحمن محمد السيد عبد المنعم، 17، بمدرسة هدي شعراوي التجريبية لغات بالإسكندرية، وعمر خالد عبيه، 17، بكلية النصر بالإسكندرية، وسارة سمير هجرس، 18، بمدرسة الرمل الثانوية للبنات بالإسكندرية.

شباب " الدستور" يحتجون على قطع الكهرباء

وقفة ضد إنقطاع الكهرباء ببولكلي
محلي - الإسكندرية : إسلام ابو المجد
تصوير : يسري زكريا (آخرون)
نظم عشرات النشطاء من شباب حزب الدستور وقفة بالشموع ولمبات الجاز ,  احتجاجا على قطع الكهرباء المتواصل فى الأونة الأخيرة , وقام البعض منهم برفع لافتات مكتوب عليها بعض العبارات المناهضة لسياسة الحكومة الفاشلة , وقد قال أعضاء الوقفة أنها قد لاقت تجاوب من المارة فى شارع  أبى قير بمنطقة بولكلى كما قام بعض النشطاء من شباب الحزب بأخذ توقيعات بعض الجماهير على إستمارة سحب الثقة من رئيس الجمهورية والمسماة إعلاميا "بتمرد" .

الأربعاء، 22 مايو 2013

تشويه تمثال "عروس البحر" بالسلسلة


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
تشويه عروس البحر بالسلسلة 
قام مجهولون بتشويه تمثال "عروس البحر" الشهير الذي يتواجد أمام مكتبة الإسكندرية , , وقد اعتاد المواطنين وزوار الإسكندرية على مشاهدة التمثال طوال السنوات الماضية .

وتحول التمثال الشهير الذي نحته الفنان فتحي محمود من اللون الأبيض الذي تميز به إلى اللون الأزرق بعد أن قام المجهولون بإلقاء طلاء "أزرق" عليه في محاولة لتشويهه وإخفاء معالمه, وتسبب الحادث في عاصفة من الغضب بين المثقفين والفنانين بالإسكندرية .

 ومن الجدير بالذكر أن تمثال "عروس البحر " كان قد خضع منذ شهور قليلة لعملية ترميم وإصلاح للتغلب على عوامل التعرية التى أثرت عليه لقربه من شاطئ البحر بمنطقة السلسلة

حريق هائل بعقار بسموحة

الحماية المدنية تحاول إنزال المواطنين 

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

شب حريق هائل بإحدى برج الصفوة بشارع فوزي معاذ بسموحة , بسبب سقوط مصعد تسبب في انفجار عدد من السيارات بجراج العقار .


ويقوم رجال المطافئ الآن بإنزال السكان المحتجزين من شرفات العقار , ويوجد إنباء عن وقوع ضحايا.


وقد عزى بعض الحضور الحادث إلى انقطاع الكهرباء , ومن الجدير بالذكر أن الإسكندرية تمر منذ الأمس بحالة من انقطاع الكهرباء المتكرر بعدد كبير من المناطق.

بلاغ يتهم مخبر بتمزيق استمارات "تمرد" بالمنشية

صورة أرشفية - حملة تمرد

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قال حسن بركات العضو بالتيار الشعبي بالإسكندرية بعد توقيفه في كمين شرطة في أحد الأماكن بمنطقة المنشية والتابعة لقسم الجمرك , وعند اكتشاف أحد المخبرين موجود عدد  200 استمارة (تمرد) موَقَعة , قام المخبر تمزيقها .

وأشار حسن بركات أنه توجه إلى قسم الجمرك  تم تحرير محضر رقم (4 ح) بشأن الواقعة , وقد رافقه أثناء تحرير المحضر عدد من أعضاء التيار الشعبي المصري بالإسكندرية بالإضافة إلى نشطاء سياسيين وحقوقيين.

"المهندسين" ينظمون مؤتمر لأزمة المرور بالإسكندرية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
تنظم نقابة المهندسين بالإسكندرية لمؤتمر عن المرور بالإسكندرية تحت عنوان " مؤتمر الحلول العاجلة والمستقبلية لمشكلات المرور بالإسكندرية "  بمشاركة محافظة الإسكندرية في الفترة من 29 الى 30 يونيو 2013.

تأتي أهداف هذا المؤتمر في النقاط التالية :
  1. التعرف على أبرز التحديات والمعوقات والمشكلات التي تواجه المرور بالإسكندرية .
  2. اعتماد سياسة مرورية لتنفيذ خطط معالجة مشكلات المرور حليا ً ومستقبلياً.
  3. تقديم حلول عاجلة ومتوسطة المدى لمشكلات المرور بالمدينة .

"المهندسين" يزورون الجامعة اليابانية ببرج العرب

أعضاء نقابة المهندسين بتعرفون على الجامعة اليابانية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قامت اللجنة العلمية بعمل رحلة للمهندسين إلي الجامعة اليابانية بمدينة برج العرب للتعرف علي الجامعة ,وقد صرح المهندس احمد سليم مقرر اللجنة العلمية أن وفد النقابة ناقش إمكانية عمل بروتوكول تعاون مع الجامعة اليابانية في مجالات التدريب والصناعات الصغيرة ومجال تنمية الثقافة العلمية لدى أبناء المهندسين .

كما تعرف الوفد على بعض انجازات الجامعة في مجالات أشباه الموصلات والنانو تكنولوجي واستخدامات بعض المواد الجديدة التي يتم إنتاجها في الجامعة لتطبيقات الصناعات الهندسية مثل مادة الجرافين , التي تستعمل في الصناعات التكنولوجية الحديثة.
  

"تمرد" تنتشر بالإسكندرية

مواطنة توقع إستمارة تمرد بالحضرة

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
انتشرت حملة تمرد بالإسكندرية , وبدأ المتطوعون بها من عدد من الأحزاب والحركات السياسية بالعمل على جمع توقيعات المواطنين من شتى أنحاء الإسكندرية                       

فقد تحركت الحملة من العامرية إلى مينا البصل , ثم إلى باكوس والظاهرية , وأيضا بالحضرة والعجمي ومحرم بك والعطارين , ومنطقة الفلكي بالسيوف شماعة إلى جانب محطة الرمل , وقد تم رصد أن الحملة تلاقي إقبال جماهيري كبير من المواطنين السكندريين , حتى أن عدد من أصحاب المحال في المناطق المختلفة فاموا بالتطوع لتكون محالهم نقط تجميع للاستمارات.

الاثنين، 20 مايو 2013

عمال كابو قرروا الإضراب

عمال كابو 

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قرر عمال شركة كابو الإضراب الكامل بجميع قطاعات الشركة اعتبارا من غدا الثلاثاء , وقالت نجاح عبد الحميد احد عمال شركه كابو أنه بعد وقفة عمال الشركة التي استمرت أكثر من 12 يوم متواصلة , باءت كل محاولات الوساطة بين عمال شركة كابو ومجلس إدارتها برئاسة عمرو الشرنوبى بالفشل , وأضافت أن رد فعل رئيس مجلس الإدارة محبط للجميع حيث رفض مقابلة ممثلين العمال وأيضا مسئولين داخل الشركة قد تحدث معهم العمال خلال فترة الإضراب للحصول على بريق للأمل.
  
وأكدت أنه هدد العمال بأنه سوف يحرمهم من العلاوة الاستثنائية التي هي 1%مما يستحقه العمال وأيضا حرمانهم من مرتب شهر مايو الذي من المفروض أن يصرف أول يوم من شهر يونيو محاولة منه للضغط على العمال لإنهاء إضرابهم سريعا .

الجمعة، 17 مايو 2013

لماذا يسقط النظام ؟ (2)


صورة أرشيفية من الثورة المصرية
بقلم : إسلام أبو المجد

إذا كان الكواكبي في كتابه " طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد " قد عرف الحاكم المستبد " أنّ الاستبداد صفة للحكومة المطلقة العنان فعلاً أو حكماً، التي تتصرّف في شؤون الرّعية كما تشاء بلا خشية حساب ولا عقاب محقَّقَين" .

 


 المستبد غاصب


ويستمر الكواكبي في وصفه " المستبدّ: يتحكَّم في شؤون النّاس بإرادته لا بإرادتهم، ويحكمهم بهواه لا بشريعتهم، ويعلم من نفسه أنَّه الغاصب المتعدِّي فيضع كعب رجله على أفواه الملايين من النَّاس يسدُّها عن النّطق بالحقّ والتّداعي لمطالبته ".


الأربعاء، 15 مايو 2013

اليوم : "مرسي" يزور "البنجر" لحضور "يوم الحصاد" ... والإعلام يتابع

صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

يزور "مرسي" اليوم قرى بنجر السكر لحضور يوم حصاد القمح وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان لها أمس الثلاثاء ، قالت فيه  أن "مرسى" سيلقى كلمة بهذه المناسبة فى أحد حقول القمح,  ثم يقوم بتفقد أماكن تشوين محصول القمح,  وتسليم بنك الائتمان الزراعي قيمة المحصول للمزارعين.

 

وبرصد المتابعات الإعلامية لهذا اليوم وجدنا الأخبار التالية :

إلغاء الشهادة الإبتدائية


صورة أرشيفية
محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

نشرت بوابة الأهرام اليوم تصريح  الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، بتحويل الصف السادس الابتدائي من شهادة إلى سنة عادية بها أعمال سنة، هو تصحيح لوضع خاطئ.


وأضاف أنه طبقًا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981المادة 18 تحدد الشهادات الموجودة فى التعليم ما قبل الجامعي، وهى شهادة إتمام مرحلتي الثانوية العامة والتعليم الفني فقط، ولا تنطبق على الصف السادس الابتدائي، مشيرًا إلى أنه لا يوجد فى التعليم ما يسمى بالشهادات الابتدائية.

بدء صرف تعويضات أهالي شهداء مذبحة بورسعيد

أهالي شهداء مذبحة بورسعيد يتسلمون شيكات التعويضات

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

 أعلن اللواء جمال بهجت أمين عام صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب بأنه تم البدء في صرف شيكات التعويضات لأهالي شهداء مذبحة بورسعيد , وذلك بمقر مركز التعليم المدنى بالجزيرة.

 

وأكد جمال بهجت أن ذلك يأتي  تنفيذاً لقرار محمد مرسى الذي اتخذه بإدراج أسماء شهداء ومصابي مذبحة بورسعيد ضمن قائمة شهداء ومصابي ثورة 25 يناير.

مبادرة "الإسكندرية منارة الشرق الأوسط" تزور "الصرف الصحي"


إجتماع رجال أعمال أبدأ مع الصرف الصحي

محلي الإسكندرية : إسلام ابو المجد

زار وفد من مبادرة الأسكندرية منارة الشرق الأوسط شركة الصرف الصحى بالمحافظة , وقد حضر الإجتماع أحمد رجب مسئول لجنة التواصل بجمعية " أبدأ " , وإبراهيم إسماعيل المنسق العام للمبادرة , وأعضاء من المبادرة لمقابلة المهندس عبد المحسن عبد الباقى مصطفى رئيس مجلس ادارة الشركة ، للمناقشة اهم المشاريع الحالية وخطة استقبال فصل الصيف والاستعداد لفصل الشتاء القادم .

 

الثلاثاء، 14 مايو 2013

النقابات المهنية تبدأ حملة "بيئه نظيفه ومجتمع راق"

المؤتمر الصحفي لبدء حملة بيئة نظيفة ومجتمع راق

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

أقامت لجنه التنسيق بين النقابات المهنية بالاسكندرية مؤتمراً صحفياً ,  من اجل تدشين حملة "بيئه نظيفه ومجتمع راق" , وأعلن عادل عبد الحليم رئيس لجنه البيئه بنقابه المهن العلمية بالاسكندرية خلال المؤتمر ,  عن بدء الحمله التي تتبنها لجنه التنسيق بين النقابات المهنية بالاسكندرية وتستمر لمده اسبوعين بدا من يوم 5 يونيو 2013 وتستمر لمدة اسبوعين.

 

إفتتاح أكبر شونة قمح بدلاً من مهبط طائرات


شونة برج العرب

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

قام حسن البرنس القيادي الإخواني  , ونائب محافظ الإسكندرية بإفتتاح أكبر شونة لتخزين القمح فى قرى البنجر ببرج العرب.

ومن الجدير بالذكر أن الشونة كانت  مهبط طائرات استخدمه الرئيس  المخلوع مرة واحدة منذ عشرين سنة , وبقى موقوفا ليتم تحويله لتشوين القمح .

وقد تم إفتتاح الشونة بحضور عدد من أعضاء  نقابة فلاحي الإسكندرية , وهي نقابة فلاحية معظم مؤسسيها من أعضاء حزب الحرية والعدالة , ولها أعضاء بمناطق العامرية والنهضة وأبيس .