أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

"الإسكندرية منارة الشرق الأوسط " تدرس نماذج للشواطئ



اجتماع لجنة ملف الشواطئ بجمعية أبدأ
محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
قام  أعضاء ملف الشواطىء بمبادرة الأسكندرية منارة الشرق الأوسط بدراسة  عمل نموذج لشاطئ مجانى بمستوى وخدمات تليق بالمواطن المصرى , وكذلك نموذج لشاطئ سياحى, بحضور أحمد رجب مستشار لجنة التنمية لتذليل العقبات التى تواجه أهل الأسكندرية قبل حلول شهر الصيف.

عقد الإجتماع بمقر الجمعية المصرية لتنمية الأعمال " أبدأ" بالإسكندرية .

وعلقت منال علي : " سيبوا شواطئ للغلابة" , واضافت : " زمان كنا نحب نمشى على الشط , ونمشى مسافات , الآن لا نقدر لازم تدفع فى كل متر " , وأكدت : " ما حدش يحكم لما ننزل البحر أننا ناخد كراسى".


إفتتاح المعرض السنوي الأول للتعليم الفني بالإسكندرية


المعرض السنوي الأول للتعليم الفني

محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
إفتتح اليوم محمد السروجي المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم المعرض السنوي الأول للتعليم الفني (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي)، بحضور محمود العريني وكيل أول الوزارة , وأنور محمد إسماعيل مدير عام التعليم الفني , وعبد الناصر علي رئيس نقابة المعلمين , بمقر نقابة المعلمين الكائن بمنطقة رشدي على كورنيش البحر.

وقد نظم طلبة الدبلومات على مستوى المديرية التعليمية المعرض الفني لهم ، وعلى كافة مستويات الأقسام الفنية، وقد حضر الافتتاحية قيادات الوزارة أحمد عثمان وكيل أو التعليم الفني، أحمد الحلواني نقيب المعلمين بالجمهورية، مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني، ومحمد خشبة رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى.

"البرنس" يعلن حملة لإزالة 90 عقار



صورة أرشيفية لجولة للبرنس
محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد
أعلن حسن البرنس القيادي الإخواني , ونائب محافظ الإسكندرية  , عن حملة موسعة تقوم بها مع كافة الاجهزة , والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة لأزالة العقارات المخالفة , وأشار أن الحملة تشمل أزالة 90 عقار مخالف خلال أيام .

"تحت رعاية" "البرنس" 4000 فرص للتشغيل في "الثروة السمكية"



صورة أرشيفية
محلي – الإسكندرية : إسلام ابو المجد

أعلن حسن البرنس القيادي الإخواني , ونائب محافظ الإسكندرية  , عن مشروع لتشغيل 4000 من الخريجين بمشروع هيئة الثرة السمكية بالإسكندرية بحيرة مريوط في مجال الأقفاص السمكية , وقد أعلن أن المشروع تحت رعايته - بحسب ما ذكر على صفحته – , وقد ذكر الإعلان أن أهم الشروط أن يكون المتقدم للمشروع أن يكون أبناء الإسكندرية .

وأشار الإعلان أن الشروط الأخرى تتضمن ألا يكون المتقدم أكبر من 35 سنة , ويفضل أن يكون من خريجي كليات الطب البيطري والدبلومات الفنية , وأن يكون لديه الرغبة في العمل في مجال الثروة السمكية , وأضاف الإعلان أن آخر موعد للتقدم ابتداء من 2-5-2013 لغاية إسبوعين .

"البرنس" يفتش على المخابز ... ومواطنون يرفضون الطريقة



"البرنس" في حملة المخابز غرب الإسكندرية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
أعلن اليوم حسن البرنس القيادي الإخواني , ونائب المحافظ عن ﺣﻤﻠﺔ ﻣﻮﺳﻌﺔ ﺑﻐﺮﺏ ﺍﻷﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﻟﻠﺘﻔﺘﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺰ ﻭﺿﺒﻂ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﻴﻦ .

وقال البرنس : "ركبت مع وكيل وزارة االتموين سيارة نصف نقل  , وذهبنا إلى أحد أفران غرب الإسكندرية , فقام أحد العمال بحشد مجموعة من السيدات أمام الفرن يقولون أن هذا أحسن عيش وأفضل فرن , فسألت الجيران حوله فقالوا خبزه سئ دائما  , واليوم لما توقع التفتيش صلحه  , فأصدرت أمرا بخصم ثلاثة أجولة من حصته و أعطيتهم لفرن آخر شهد له أهل الشوارع المحيطة بحسن الرغيف جودة و وزنا" .

"كفاية عك" أمام إستراحة المحافظ ... بسبب القمامة



كفاية أمام إستراحة المحافظ تحتج على إدارة المحافظة

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قامت حركة كفاية اليوم  بوقفة إحتجاجية  أمام إستراحة المحافظ بمنطقة جليم , تحت عنوان "كفاية عك" ,  كما قام أعضاء الحركة بتعليق يافطة مكتوب عليها "ارحل انت والبرنس".

وقام عدد من شباب الحركة بإلقاء أكياس القمامة أمام باب الإستراحة الرئيسى ،كما هتفوا ضد المحافظ وطالبوا بإقالته ،فيما إنتشرت حملة جرافيتى حول إستراحة المحافظ بشعارات "كفاية فساد ... كفاية نهضة , أبوس إيدك" .

الاثنين، 29 أبريل 2013

تحرير محاضر ضد طلاب بجامعة الإسكندرية ... بعد مسيرة "حق الطالب فين؟"

جزء من فاعلية حق الطالب فين ؟ بجامعة الإسكندرية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
نشرت صفحة طلاب 6 إبريل – الإسكندرية على الفيس بوك  أن الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية قام بتحرير محضر ضد ٣١ طالب من جامعة الاسكندرية , وأضافت أن ذلك على خلفية مسيرة الطلاب يوم 28 إبريل التي تمت تحت عنوان "حق الطالب فين؟" , وذكرت الصفحة أن الـ ٣١ طالب بينهم ١١ في كلية الهندسة من إعتصام طلاب الكلية , وأكدت أن منهم رئيس الاتحاد مهاب يسري .

وفي نفس السياق تم تأجيل إجتماع طلاب التيار الشعبي بجامعه الإسكندريه  , الذي كان مقرر له يوم الاربعاء القادم , لإجراء الإنتخابات الداخلية الي ميعاد اخري سيحدد في وقت لاحق تضامنا مع الطلاب المحولين من جامعه الاسكندريه الي النيابة.

حملة الماجستير والدكتوراة يتظاهرون أمام المجلس المحلي



جانب من مظاهرة حاملي الماجستير والدكتوراة

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قام حملة الماجستير والدكتوراة بالإسكندرية بمظاهرة أمس للمطالبة بتعيينهم , وقام المتظاهرون بتوزيع بيان جاء فيه أنه لا مكانة ولا طاعة لمسئول يتجاهل رعيته , ولا تقدم لدولة بدون الاستعانة بعلمائها وخاصة الشباب منهم .

وأشار البيان أنه في ما يقرب من عامان قام حملة الماجستير والدكتوراه بطرق جميع الأبواب , وارتفع صوتهم لعلهم يجدوا من يسمعهم , وأكدوا أن كل مايريدونه هو وظيفة إداريه , وأشاروا أنه مع  أقلية مطالبهم وأحقيتهم بها لا توجد آذان تسمعهم ولا مسئول وعدهم وأوفي بحسب قولهم .

دمج المكفوفين والمعاقين بالموسيقي بالتعاون مع إسبانيا


صورة أرشيفية

محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
تنظم السفارة الإسبانية ورشة عمل لدمج المعاقين والمكفوفين , وذلك في الثلاثاء القادم في معهد "ثربانتس" بشارع فؤاد – وسط البلد , وذلك عن طريق الموسيقي والثقافة والدورات الأساسية التي ينظمها المعهد , وبالإضافة إلي ذلك دورات اللغة الإسبانية .

ومن الجدير بالذكر أن الموسيقية " بلانكا ماريوكالبو" ستلقي محاضرة فى إطار التعاون مع جمعية النور والأمل، والتي جميع عضواتها من النساء الكفيفات، وستعزف برفقة العازف الإسبانى ألبارومارياس (فلوت) فى مكتبة الإسكندرية يوم الخميس المقبل.

جليبر الأشقر و"الشعب يريد" في التحالف الشعبي



غلاف لكتاب الشعب يريد

محلي – الإسكندرية : سمية علي
ينظم حزب التحالف الشعبي الإشتراكي – الإسكندرية يوم الخميس الثاني من مايو ندوة عن كتاب "الشعب يريد " للكاتب جليبر الأشقر , والكتاب يعد بحثاً جذرياً في الإنتفاضة العربية .

جليبر الأشقر كاتب لبناني ومفكر يساري وأكاديمي , ويعمل أستاذاً بمعهد الدراسات الشرقيه والافريقيه بجامعه لندن , ومن قبل كان يعمل استاذاً في جامعه باريس الثامنه حتي العام 2003 انتقل بعدها لبرلين , وله مساهمات في جريدة اللومند الفرنسية .


ومن الجدير بالذكر أن جليبر الأشقر ولد عام 1956 بالسنغال، وعاش بلبنان حتي عام 1983ومن ثم انتقل لفرنسا , ومن مؤلفاته "العرب والمحرقه – النازيّه" , و "حربُ المرويّات العربيهُ ـ الاسرائيليّه " .

6 إبريل "جبهة ديمقراطية " تحلل الجماهير نفسياً في الثورة



جانب من محاضرة "التحليل النفسي للجماهير في الثورة"

محلي – الإسكندرية : سمية علي
نظمت 6إبريل "جبهة ديمقراطية " بالأمس محاضرة تحت عنوان "التحليل النفسي للجماهير في الثورة " , وقد حاضر إسلام أبو المجد عضو اللجنة التنسيقية لمحلي – الإسكندرية .

دارت المحاضرة حول الثورة وماهيتها ومفهومها وأسباب قيامها , حيث وضح مفهومها في أنها الحراك لإزالة الوهم التي تضعنا فيه الأنظمة المستبدة , لجعل الجماهير الغرق فيه والإنشغال بالوهم عن ما تقوم به هذه الأنظمة من إستبداد .

دعوة للإحتشاد في جلسة حسن مصطفي الثانية



صورة من أمام مجمع محاكم الإسكندرية للتضامن مع حسن مصطفي

محلي – الإسكندرية : سمية علي
دعت صفحة الحرية لحسن مصطفي علي الفيس بوك إلي وقفة تضامنية مع الناشط السياسي حسن مصطفي في ثاني أيام محاكمته يوم 4 مايو 2013 , وذلك أمام مجمع المحاكم بالمنشية.

ومن الجدير بالذكر أن قضية حسن مصطفي لم تصبح قضية رأي عام مصري فقط , بل إن منظمة العفو الدولية طالبت بمحاكمته محاكمة عادلة وإعتبرتة سجين رأي .

حيث تم القبض علي حسن مصطفي يوم 21 يناير 2013 أثناء تضامنه مع معتقلي محاكمة قتلة الثوار بالإسكندرية , وتم توجيه تهمة أعتدائه علي وكيل نيابة شرق , وقد أثبت التقرير الطبي أن ذلك أصاب وكيل النيابة بإحمرار الخدين .

الأحد، 28 أبريل 2013

مسيرة طلابية من آداب إلى هندسة تهتف ... "حق الطالب فين ؟"


مسيرة حق الطالب فين ؟ تزور إعتصام طلبة هندسة

محلي – الإسكندرية : سمية علي
قام طلاب جامعة الإسكندرية بالإستجابة اليوم للدعوة لمسيرة حاشدة ظهر اليوم , تبدأ بالمجمع النظرى إلى مبنى إدارة لجامعة , ضمن فعاليات مظاهرة "حق الطالب فين؟ ", وجابت المسيرة جميع كليات الجامعة بدءا ً من كلية الآداب وصولا ًإلى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبى، وانتهاءاً بكلية الهندسة والتي تشهد اعتصام عدد من الطلبة فيها استمر لأسبوعين.

مطالب الطلاب
وأكدت مطالب الطلاب بالمسيرة عل  مطالب بيان مجموعة "حق الطالب فين ؟" وهي, تغيير أساليب القمع والاعتقال والفصل والبلطجة داخل الجامعة، وإقالة وزير التعليم العالي باعتباره المسئول الأول عن تردى الأوضاع بعد فشله في إدارة الأمور , والمطالبة بمجانية التعليم وإعلان الحريات السياسية داخل الحرم الجامعى والمطالبة بحرية الطلاب المعتقلين.

وقفة على كوبري "التاريخ" لحملة "الورديان ضد الإخوان"


حملة الورديان ضد الإخوان علي كوبري التاريخ

محلي – الإسكندرية :  سمية علي
نظم أمس  مجموعة من شباب حملة "الورديان ضد الاخوان" وقفة على كوبرى التاريخ بكفر عشرى , وقد قال أحمد الباشا أحد أعضاء الحملة أن الوقفة ضد حسن البرنس القيادي الإخواني , ونائب المحافظ , وضد سياسات الاخوان .

ورفع أعضاء الحملة لافتات تحمل شعارات "الورديان ضد الاخوان" , "الشارع لينا" , "لو ضد الإخوان إضرب كلاكس" , وأشار الباشا أن الوقفة  لاقت تجاوب كبير جدا من راكبي السيارات والمارين , كما اكد أعضاء الحملة أن تجاوب المواطنين اعطاهم امل كبير وان هذه الوقفة لن تكون الاخيرة فى المناطق الشعبية.