أقتراحتنا

 محلي  الإسكندرية ... لكل أهل الإسكندرية      لا لحظر النشر ... لا لتقييد الصحافة   مقال :    رسالة ... إلى أخي السجين    خبر :    التأمين الصحي يفتتح مركز تركيبات الأسنان ... بمجمع السيوف الطبي   خبر :    الإتحاد المصري لطلاب صيدلة يبدأ حملة توعية بالإلتهاب الكبدي الوبائي ... بأبيس    خبر :     تقطيع لافتة مدرسة تحمل أسم أبو العز الحريري ... والمتهم الإخوان         خبر :  المنتزة أول ... يقوم بعمل كمائن ضد نباشي القمامة ويصادر معداتهم
     خبر : توقيع إتفاق إنشاء وتشغيل القطار المكهرب خط الإسكندرية – أبو قير ... مع الصين    خبر :    وفاة مريضة بمستشفى القباري العام ... وتقرير الحالة يتهم طبيب التخدير خبر :  غرق منطقة الساعة وإنقطاع المياه ... نتيجة إنفجار ماسورة مياه 
خبر : العمال : نطرح اليوم بديل عملي وواقعي لقانون العمل خبر :   العاملون بالتأمين الصحي يدشنون مبادرة لمساعدة المرضى       خبر :   المؤتمر الدائم لعمال الاسكندرية : العمال قبل الاستثمار ... في مسودة بديلة لقانون العمل         ملفات تفاعلية :   مصر في مؤشرات إقتصادية قبيل المؤتمر الإقتصادي 2015         خبر :      تعليقات على إحياء رشدي الصناعية بنات يوم في حب مصر ... بالرقص          خبر :    بلاغ ضد المحافظ ووزير التنمية المحلية ... والتهمة تهديد الامن القومى     خبر :  الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تبدأ خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك      خبر :  بدء التقاضى الإلكترونى بمحكمة الإسكندرية الإقتصادية  تقرير :   إعادة التدوير على مكتب كل محافظ ... ولا تنفيذ   مقال :     إنتحر ... أنت فى مستشفى العمال العام خبر : مديرية الأمن تعلن الإستنفار الأمني ... والتوسع في الإشتباه السياسي  خبر :     جامعة الإسكندرية تنال المركز الرابع في جودة التعليم... بعد القاهرة والمنصورة وبنها     مقال : رؤية سياسية في الحرب على الإرهاب   تقرير : السكندريون يطالبون ... وينتظرون من المحافظ أن يستجيب       تقرير :    الإسكندرية الـ 15 في إستخراج تراخيص البناء علي مستوي المحافظات     مقال : أعيدوا لنا الإسكندرية ...

البحث في محلي الإسكندرية

الخميس، 28 فبراير 2013

" برلمان الفتاة " يبدأ بالإسكندرية وسط مطالبات بإلغاؤه

" برلمان الفتاة " يبدأ بالإسكندرية وسط مطالبات بإلغاؤه
" برلمان الفتاة " يبدأ بالإسكندرية وسط مطالبات بإلغاؤه


محلي – الإسكندرية : سمية علي

بدأت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية أولى جلسات " برلمان الفتاة " بحضور عدد من فتيات الإسكندرية من سن 15 إلى 25 عام , في إطار تنفيذ مبادرة وزارة الشباب , وتتكون المبادرة من محاكاة لجلسات برلمانية متتالية تطرح الفتيات خلالها رؤيتهن في المشكلات والقضايا التي تعاني منها المرأة المصرية تمهيداً لعرضها علي المسئولين داخل الدولة.


حزب الدستور يقيم سوق " شارعنا أحلى " بالظاهرية

حزب الدستور يقيم سوق " شارعنا أحلى " بالظاهرية
حزب الدستور يقيم سوق " شارعنا أحلى " بالظاهرية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
أقام حزب الدستور بالإسكندرية اليوم بمنطقة الظاهرية سوق خيري تحت شعار " شارعنا أحلى " , وقد أعلن منظموا السوق أن العائد من هذا السوق سيوجه لعمل أي لمسة تغيير في الشارع المقام فيه السوق الخيري , تاتي تلك الفعالية على الرغم من إعلان حزب الدستور عدمه خوضه للإنتخابات البرلمانية .

يأتي هذا ضمن إتجاه عدد من الأحزاب والحركات السياسية إلى إقامة ما يسمى بالأسواق الخيرية , وقد كان بدأها حزب الحرية  والعدالة الواجهة السياسية لجماعة الإخوان , ومن المعروف أن حزب الحرية والعدالة يقوم بالأسواق الخيرية والخدمات في أوقات الإنتخابات.

عمال العامرية للغزل والنسيج يهددون بالعودة للإضراب في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم

عمال العامرية للغزل والنسيج يهددون بالعودة للإضراب في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم
صورة أرشيفية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد , سمية علي
أعلن عمال شركة مصر العامرية للغزل والنسيج عودتهم للإضراب من أول مارس في حالة عدم إستجابة إدارة الشركة لمطالبهم , وقد أكد العمال على استمرارهم  في التصعيد حتى حصولهم على كامل حقوقهم المنهوبة من قبل الإدارة بعد حماية وتواطؤ القوى العاملة بالإسكندرية , وحدد العمال مطالبهم كالآتي:

حملة " كفاية كذب " في المجمع النظري

حملة " كفاية كذب " في المجمع النظري
حملة " كفاية كذب " في المجمع النظري


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قام طلاب من أجل التغيير "كفايه" طلاب جامعة الإسكندرية بفاعلية حملت عنوان  "  كفاية كذب"  وقد ضمت الفاعلية عروض داتا شو , ومسيرة " طلاب ضد النظام " بالمجمع النظري  ,وسط تفاعل من طلبة المجمع النظري خاصة مع قيام طلاب كفاية برفع علم مصر كبير فوق أحد مباني المجمع     .

من ناجي العلي ... إلى هبة الله العلي ...

من ناجي العلي ... إلى هبة الله العلي ...
من ناجي العلي ... إلى هبة الله العلي ...


بقلم : إسلام أبو المجد
أثار عبد الرحمن الكواكبي في كتابه " طبائع الإستبداد وصارع الإستعباد " مسألة الفرق بين المجد والتمجد , فعرف المجد وقال : " المجد: هو إحراز المرء مقام حبٍّ واحترام في القلوب، وهو مطلب طبيعي شريف لكلِّ إنسان، لا يترفَّع عنه نبيٌّ أو زاهد، ولا ينحطُّ عنه دنيٌّ أو خامل , ولذا؛ يزاحم المجد في النفوس منزلة الحياة." , أما عن تعريف التمجد فقد قال : " التمجُّد هو أن ينال المرء جذوة نار من جهنم كبرياء المستبد ليحرق بها شرف المساواة في الإنسانية." .

الأربعاء، 27 فبراير 2013

غداً عمال الإسكندرية في مؤتمر " صرخة العمال " الجماهيري

غداً عمال الإسكندرية في  مؤتمر " صرخة العمال " الجماهيري
صورة أرشيفية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
دعا النشطاء النقابيون والعماليون لمؤتمر جماهيري تحت إسم " صرخة العمال " غدا ً الخميس 28-2-2013 والذي يبدأ الساعة 5,30 مساءاً بميدان محطة مصر , وقد أكد منظموا المؤتمر أن غرضه التضامن مع العمال الذين يتعرضون لأقصى درجات التعسف والظلم والتنكيل والافقار والتجويع والإهانه والسحل والقتل والخطف بما يخالف كافه المواثيق والأعراف والقوانين المصرية والمعهدات الدولية .

ويأتي ذلك في سياق تزايد إهدار الحريات النقابية , وإهمال حقوق العمال , مواجهة مطالب العمال أمنيا ًمما يعيد إلى الأذهان إنتهاكات عهد المخلوع , في محاولات لكسر قوة النضال العمالي .

منظمة العفو الدولية تطالب بضمان محاكمة عادلة لـ " حسن مصطفي "

منظمة  العفو الدولية تطالب بضمان محاكمة عادلة لـ " حسن مصطفي "
حسن مصطفى داخل قاعة محكمة الجنح بمكجمع محاكم برج العرب



محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
حثت منظمة العفو الدولية في بيان لها على موقعها الإلكتروني السلطات المصرية على ضمان احترام الضمانات الخاصة بحصول الناشط السكندري المعروف "حسن مصطفى " على محاكمة عادلة, كما أعربت المنظمة عن خشيتها حيال إحتمال أن تكون التهم الموجهة إلى حسن مصطفى عبارة عن تهم ملفقة، وترتكز إلى ما يقوم به من أنشطة معارضة.

واعلنت المنظمة : " في حال الزج بحسن مصطفى في السجن لا لشيء سوى لممارسته السلمية لحقه في حرية التعبير عن الرأي، أو غيرها من حقوق الإنسان، فسوف لن تجد منظمة العفو الدولية مفراً سوى أن تعتبره أحد سجناء الرأي، وعليه فسوف تدعو إلى إخلاء سبيله فوراً ودون شروط. ".

مشاجرة بين عائلتين بالعصافرة ... وشاهد عيان ينفي الفتنة الطائفية

مشاجرة بين عائلتين بالعصافرة ... وشاهد عيان ينفي الفتنة الطائفية
صورة أرشيفية


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد
قال أحمد ممدوح الناشط الحقوقي وشاهد عيان على أحداث العصافرة  مساء اليوم : " ما شاهدته في العصافره شارع 30 إنتهاء الاشتباكات التي خلفت حرق محلات وزجاج وطوب في الارض ومدرعتين شرطة وعربتين مطافئ و6 بوكسات شرطة و5 سيارات أمن مركزي " , وأكد ممدوح أن الإشتباكات كانت بين عائلتين هما ابو سته والبطل , وأفاد ممدوح أن الأمر لايخرج عن خناقه شباب بدأت منذ 3 ايام وليست لأي سبب ديني أو طائفي , وأكد ممدوح : " أنفي أن تكون فتنة  طائفية " .

شباب أحزاب وحركات الإسكندرية في " وقفة حداد على حال مصر "


شباب أحزاب وحركات الإسكندرية في " وقفة حداد على حال  مصر "
شباب أحزاب وحركات الإسكندرية في " وقفة حداد على حال  مصر "
محلي – الإسكندرية : سمية علي
قام أمس شباب أحزاب التحالف الشعبي الإشتراكي والدستور والإجتماعي المصري والتيار الشعبي بالاسكندرية بتنظيم وقفة سلاسل بشرية بالملابس السوداء بمنطقة سيدى جابر بالاسكندرية تحت عنوان " حداد على حال مصر " , وقد قال منظموا الوقفة : " من اهداف الوقفة المعلنة اليوم القصاص لدم أصدقائهم الجندي و كريستي و جيكا و جميع شهداء الثورة , والتعبير عن غضب الشارع السكندري في ظل رفض النظام السماع للمطالب الشعبيه والمطالبه بسرعة الأفراج عن المعتقلين ." .



جاءت هذه الوقفة تلبية لدعوة حزب التحالف الشعبي ومؤتمر عمال مصر للحداد على الشهداء و على حال مصر , وإعتراضاً على التدهور الملحوظ فى الحاله الأمنيه و الإقتصادية فى البلاد , وإعتراضاً على فض اعتصام عمال اسكندريه للاسمنت بالقوه واحتجاز 18 عامل وتضامنا مع كل العمال المضربين بالاسكندرية.

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

مديرة مدرسة إعدادية تعاقب فتاة لمناهضتها حكم الإخوان

هبة العلي في وقفة ضد التحرش
هبة العلي في وقفة ضد التحرش


محلي – الإسكندرية : سمية علي
نشر محمد العلي أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي  "الفيسبوك" صورة لإبنته ذات الإثنا عشر من عمرها وعلق علي الصورة أن إبنته  قامت يالإتصال به وهي باكية لما تعرضت له من أسلوب فظ من مديرة المدرسة.

 وقد أشار العلي أن إبنته من المتفوقات دراسيا وأخلاقيا ورياضيا واليوم في مدرستها أسماء بنت ابي بكر الإعدادية بالعامرية  , وقال العلي : " المدرسة اليوم كانت تكرم الفتيات المتفوقات في كل الأنشطة وكان من ضمنهم إبنتي هبة الله لحصولها علي المركز الأول في الكاراتيه علي مستوي منطقة العامرية , وعند إلتقاط صورة تذكارية للطالبات المتفوقات أشارت مديرة المدرسة إلي إبنتي وقالت إن  البنت دي ماتتصورش لأنها مش محجبة".

طلاب مدرسة مملوكة لشخصيات إخوانية تزور مجلس الشورى

طلاب مدرسة مملوكة لشخصيات إخوانية تزور مجلس الشورى
طلاب مدرسة مملوكة لشخصيات إخوانية تزور مجلس الشورى


محلي – الإسكندرية : إسلام أبو المجد

تناقلت شبكات التواصل الإجتماعي أخبار قيام طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة المدينة المنورة الخاصة بالإسكندرية بزيارة لمجلس الشورى , ومن المعلوم ملكية المدرسة لشخصيات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين , وقد جائت التعليقات ما بين السخرية والغضب , وقد كان أحد هذه التعليقات : " الاخوان المسلمين بيربوا الكوادر عشان تدخل الانتخابات :D" .